أكـــاديــر: الحسيـــن أبــوالــوقــار
تفعيلا لبنود الشراكة التي تجمعها بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وتنفيذا لبرنامجها المسطر لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسساات التعليمية بنيابة أكادير اداوتنان، نظمت ولاية الأمن بأكادير مساء الإثنين 9 مارس 2015 حملة تحسيسية بثانوية محمد الزرقطوني بأكادير تحت شعار: "القيم البناءة"، بتأطير الضابط رضوان أسطير.
وقد ركز المؤطر على جملة من القيم كالمواطنة والتسامح والتعايش وغيرها، وعالج سبل بنائها واكتسابها، وكيفية المحافظة عليها، كما تطرق لدورها في بناء مجتمع متماسك ومتعايش ومنسجم.
وقد لقي العرض تفاعلا ايجابيا من طرف التلميذات والتلاميذ من خلال اسئلتهم وملاحظاتهم وتعليقاتهم.
وفي ختام اللقاء، اقامت جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالثانوية حفل شاي على شرف المؤطر والأطر الإدارية والتربوية الحاضرة.