تخليدا لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، واعترافا بدور النساء في المجتمع بصفة خاصة، وفي الحياة الإنسانية بصفة عامة، ونظرا لأهمية هذا اليوم لدى شعوب العالم التي تقف من خلاله على الإنجازات التي حققتها النساء إلى جانب الرجال، وتقييما لما راكمته المرأة من خلال مشاركتها الفاعلة في تنمية المجتمع، احتفلت الثانوية الإعدادية عبد العزيز أمين جماعة العيايدة نيابة سلا بهذا اليوم في جو من الحيوية والفاعلية..
بعد تحية العلم الوطني، انطلق التخليد بكلمة جذابة تم فيها الترحيب بالحاضرين والإشادة بكل المبادرات الجميلة الرامية إلى الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، والاعتراف بكفاءاتها و قدرتها على الخلق و الإبداع، والمساهمة في مسيرة التقدم الاقتصادي و الاجتماعي للمحيط التي تنتمي إليه كالرجل، وزرع روح الجماعة والإيثار والتضامن و الثقة بالنفس..
وفي جو مسؤول يطبعه التقدير والاحترام، اختتمت المناسبة بحفل شاي على شرف الحاضرات والحاضرين، جدد فيه مدير الثانوية عبد الله العمراني الإدريسي شكره وتنويهه بكل العاملات والعاملين بالمؤسسة، تلاها بعد ذلك توزيع شواهد تقدير لنساء "عبد العزيز أمين" لما يبدلنه من مجهود في سبيل تنوير أبناء المؤسسة خدمة للوطن وللرسالة التربوية النبيلة.