بلاغ صحفي حول نشاط تربوي
تنفيذا لبرنامجها السنوي، وتنفيذا للمراسلة الوزارية رقم 550/16 بتاريخ 09 شتنبر 2016 في شأن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغير المناخي COP22 نظمت ثانوية العرفان التأهيلية بعوينة يغمان بأسا الزاك أسبوع التعبئة والتوعية بشأن مكافحة التغير المناخي بالوسط المدرسي خلال الفترة الممتدة ما بين 30 أكتوبرو 3 نونبر 2016 وفق البرنامج التالي:
|
تاريخ النشاط
|
النشاط
|
التوقيت
|
المكان
|
النادي المشرف
|
|
الأحد 30/10/2016
|
- § حملة نظافة بالمؤسسة.
- § حملة تشجير المحيط الداخلي للمؤسسة.
- § تهيئة وتزيين بستان المؤسسة.
- § رسم الشعار الرسمي للدورة وجداريات تعرف بظاهرة التغيرات المناخية على السور الخارجي للمؤسسة.
|
9h
|
فضاء المؤسسة
|
- o النادي البيئي والصحي
- o نادي المبدعين الشباب
|
|
الأثنين31/10/2016
|
- § عرض ومناقشة روبورتاج حول ظاهرة التلوث بمنطقة عوينة يغمان تحت عنوان " التلوث البيئي بعوينة يغمان... الإكراهات والتحديات."
|
17h
|
قاعة العروض والأنشطة
|
|
|
الثلاثاء 01/11/2016
|
- § تنظيم مناظرة تلاميذية للدفاع عن قضايا البيئة والتكيف مع المتغيرات البيئية.
|
17h
|
قاعة العروض والأنشطة
|
- o نادي المبدعين الشباب
- o نادي المكتبة المدرسية
|
|
الأربعاء 02/11/2016
|
- § ندوة حول الاحتباس الحراري
|
17h
|
قاعة العروض والأنشطة
|
|
|
الخميس 03/11/2016
|
- § عرض ومناقشة شريط سينمائي حول التغيرات المناخية
|
17h
|
قاعة العروض والأنشطة
|
|
الأنشطة التي عرفت حضورا متميزا وقويا لتلاميذ وتلميذات المؤسسة وكذا الأطر التربوية والإدارية ، إضافة إلى العديد من فعاليات المجتمع المدني والمنتخبين المحليين. لاقت استحسانا كبيرا من طرف أباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ نظرا للأثر الإيجابي الذي خلفته لدى المتعلمين والمتعلمات.




المرجو النقر أسفله للتحميل:
