نظمت ثانوية علال الفاسي الاعدادية بالدشيرة حفلا تكريميا للأستاذ محمد البدراوي الذي احيل على التقاعد بتنسيق مع جمعية اباء واولياء التلاميذ يوم السبت28 /01/2017 صباحا بالمؤسسة، بحضور الاستاذ المحتفى به رفقة افراد عائلته وعدد كبير من اصدقائه من خارج المؤسسة. الحفل عرف مجموعة من الفقرات المتميزة ، ونشطت الفقرات الشاعرة ندى اخرازن الشابة المتالقة في مجال التنشيط.
عرف الحفل إلقاء كلمات مد ير المؤسسة الذي ارتأى عمدا ان يرتجل الكلمة ليعبر بتلقائية عن مدى تاثره بانصراف المحتفى به من المنظومة لأنه اعطى الكثير وتميز بالتزامه وتفانيه في العمل، وقل نظيره في جديته وصرامته وحفاظه على لياقته الى اخر مرحلة من عمله،كما شكره رئيس جمعية الاباء الذي اعتبره نموذجا يحتدى به في نكران الذات ومساعدة التلاميذ. وأعطى الاستاذ عبد العاطي الزياني من مركز التربية على المهن بإنزكان صورة عن سجله في تأطير الاساتذة المتدربين ، وصبره ومثابرته، اما كلمة احدى تلميذاته الاستاذة التي تشتغل معه الان بنفس المؤسسة، فقد اعتبرته من الذين حببوا لها الدراسة واللغة العربية ،كما ثمن عبد الرحيم ادوخراز عن المديرية الاقليمية لإنزكان ايت ملول نبل اخلاق السيد محمد بدراوي المعروف بعلاقته الطيبة مع الجميع وعطاءاته المتنوعة في مجال التربية والتعليم.
كانت المفاجاة للاستاذ هو عرض شريط يتضمن صورا تؤرخ لمراحل عمره منذ السنة الاولى الى غاية عمله بثانوية علال الفاسي ، حيث بذلت اللجنة التنظيمية جهدا كبيرا للحصول عليها ، وخلاله قدم اصدقاءه شهادات طريفة عن الاستاذ بدراوي .
واستمتع الحاضرون بفقرات فنية من اداء تلامذة المؤسسة بتأطير من الاستاذ حبيب عدنان استاذ التربية الموسيقية الذي استطاع ان يكتشف مواهب مائزة في مجال الاداء الغنائي ،وعرف التكريم حضور الفنان مومو الذي ابهر الحضور بألعابه السحرية التي عرفت تصفيقاتهم واعجابهم.
وفي الاخير قدمت للمحتفى به شهادة تقدير ورسالة شكر موقعة من كل اطر المؤسسة وهدايا متنوعة من جمعية اباء واولياء التلاميذ واطر المؤسسة واخرى فردية، واختتم التكريم بحفلة شاء على شرف المدعوين. واخذت صورا للذكرى.
ابوطارق/انزكان





