تجسيدا لثقافة الاعتراف والوفاء، و تكريسا لمبدأ رد بعض من العرفان و الجميل، وفي مبادرة حميدة ، أبت الاطر التربوية والإدارية بثانوية العلويين الإعدادية – القليعة - التابعة لمديرية انزكان ايت ملول يوم السبت 28 يناير 2017 إلا أن تكرم أطرها التربوية المحالة على التقاعد وهم الأساتذة : حسن مكدر- محمد الزهراوي- أحمد البوجباوي- أحمد أمبخ . تميز حفل التكريم بحضور وازن للأطر التربوية والإدارية وأعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وأصدقائهم من مختلف القطاعات بالمنطقة وبعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، والاستماع الى النشيد الوطني ، استمع الحاضرون إلى كلمات بالمناسبة في مقدمتها كلمة السيد رئيس المؤسسة وكذا كلمة الأساتذة التي ألقيت في حق المحتفى بهم ، تضمنت عبارات التقدير والوفاء لرجال أمضوا أزيد من 30 سنة في خدمة الرسالة النبيلة بإخلاص وتفان ونكران للذات ، واعترافا بما قدمه الأساتذة المكرمون، وكذا إسهاماتهم في حقل التربية ،كما تميز الحفل بلوحات تنشيطية وترفيهية مميزة و من جانبهم قدم الأساتذة المتقاعدون كلمات مؤثرة في الحضور لما تضمنته من إشادة بأطر المنظومة التربوية باعتبارهم مربين وأهل علم ومعرفة و متمنين لهم مسيرة تربوية موفقة ، و في الختام تم أخذ مجموعة من الصور التذكارية مع المحتفى بهم .
تقرير : ذ ، حسن القايد