نظم منسقو نوادي ثانوية الأطلس التأهيلية الحفل الختامي السنوي، بتنسيق مع الإدارة التربوية وجمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ، وذلك صبيحة يوم الثلاثاء 23 ماي 2017، بحضور الأطر التربوية والادارية وأعضاء النوادي ورئيس جمعية الآباء .
يهدف منظمو النشاط، إلى شكر تلاميذ وتلميذات ومنسقي النوادي على المجهودات التي بذلوها طيلة السنة، والتي تجلت في تنظيم أنشطة مكثفة ونوعية في مختلف المجالات (نادي أمل الأطلس للتربية البيئية والصحية – نادي المواطنة وحقوق الإنسان – نادي الأطلس للمسرح والفنون والسينما – نادي اللغة والتواصل – نادي اللغة الإنجليزية ) ، حيث لقيت متابعة إعلامية مهمة على مستوى المواقع المحلية والوطنية وكذا صفحة التواصل الاجتماعي للمديرية الإقليمية بالخميسات.
افتتح النشاط بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم، تليه تقديم عرض مسرحي باللغة الفرنسية بعنوان antigoneمن تقديم تلاميذ السنة أولى علوم، ومن تأطير الأستاذة حسناء متوس، بعد ذلك تم عرض جنيريك يوثق لمختلف أنشطة النوادي خلال الموسم الدراسي 2016- 2017، مادة إعلامية من إنجاز الأستاذ أحمد الفرماكي، نالت إعجاب الحاضرين وجسدت طفرة نوعية على مستوى حجم ونوعية عمل النوادي .
سعيا نحو تحفيز عمل النوادي، قامت جمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ، بإعداد و توزيع شواهد تقديرية على أعضاء ومنسقي النوادي تقديراً لمجهوداتهم المتميزة والتي جعلت من مؤسسة ثانوية الأطلس التأهيلية فضاء مفتوح على التعلم والإبداع والعطاء وتنمية قيم المواطنة الصادقة.
اختتم النشاط بكلمتين: الاولى لرئيس جمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ التي حيا من خلالها الجميع على نوعية الأنشطة الموازية والمكثفة التي نظمت بالمؤسسة خلال هذه السنة، والتي من شأنها تحفيز التلاميذ والتلميذات على التعلم والانخراط الطوعي في المساهمة في بناء مدرسة عمومية فاعلة ومنتجة.
بعد ذلك تناول الكلمة السيد المدير، حيث عبر من خلالها عن فخره واعتزازه وشكره الكبير، لمختلف أعضاء ومنسقي النوادي والأطر الادارية وجمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ على التعاون والتنسيق بين جميع مكونات المؤسسة التعليمية ، وهو ما يفسر حجم المنجزات المهمة لهذه السنة بفضل المقاربة التشاركية التي طبعت مسار تنزيل برنامج النوادي. متمنياً أن تنعكس هذه الدينامية التي شهدتها الأنشطة الموازية على المستوى التحصيلي للتلاميذ مما سيمكنهم من الحصول على نتائج جيدة . وفي الأخير دعا السيد المدير الجميع إلى حفلة شاي على شرف الحضور.
تقرير من إنجاز منسق نادي أمل الأطلس للتربية البيئية والصحية





