أكني ندزوهو في : 18 فبراير 2015
من اباء وأمهات وأولياء تلاميذ المستويات
الثالث والرابع والخامس والسادس
بمركزية مجموعة مدارس الضحى
جماعة سيدي عبد الله أوبلعيد
اقليم سيدي افني
الى السيد : نائب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ــ سيدي افني ــ
الموضوع : شكاية حول عدم تمدرس الأبناء .
سلام تام بوجود مولانا الامام وبعد ،
يؤسفنا أن نتقدم الى سيادتكم بهذه الشكاية المتعلقة بأبنائنا وبناتنا الذيـن يدرسون بالمستويات الثــالـث والرابــع والخامس والسادس ( 60 تلميذ ) بمركزية مجموعة مدارس الضحى ، برسم الموسم الدراسي 2014/ 2015 ، حيث أنه منذ شهر نونبر من سنة 2014 ، والى حدود اليوم ، والتلاميذ لا يدرسون اللغة الفرنسية ،بسبب استفادة استاذتهم من رخصة مرضية لأكثر من شهر ، وتكليفها بعد ذلك خارج المؤسسة مباشرة بعد عودتها الى عملهـا . الشيء الذي أدى الى ضيـــــاع التلاميذ في حصصهم الدراسية . وعدم توصلهم بنتائج الدورة الأولى الي حدود اليوم . هذا كـلـه رغم الشكـــايــات المتعددة من طرفنا لدى ادارة المؤسسة .
ونظرا لهذا الضرر الكبير الذي لحـق بناتنـا وأبنائنـا فإننـا نلتمــس من سيادتكـم التدخـــل لمعالجـة هذا المشكـــل . وتعويضهم عن الحصص الدراسية الضائعة في اقـرب وقــت ممكن ، وتمكينهـم من نتائجهم الدراسية اسوة بباقـــي زملائهم في المستويات والمؤسسات الاخرى . كما نحمل النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية كافة المسؤولية فـي الوضعية الحالية وفيما ستؤول اليه الأوضاع مستقبلا .
وفي انتظار ذلك تقبلوا منا السيد المدير فائق الاحترام والتقدير .
نسخة موجهة الى كل من :
ــ السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني
ــ السيد عامل اقليم سيدي افني
- مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس ماسة درعة