نظمت م/م الرياض نيابة الصويرة بمركزية المؤسسة وبشراكة مع جمعية الفتح الصويري للتنمية والثقافة والرياضة يومه الاحد 1 مارس 2015 أنشطة تربوية اجتماعيه رياضية وترفيهية لفائدة التلاميذ وذلك في إطار تفعيل ادوار الحياة المدرسية وتنشيط المؤسسة. وقد افتتحت الانشطة على الساعة العاشرة صباحا بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم الاستماع للنشيد الوطني فكلمات كل من رئيس المؤسسة والاستاذ عبد الله الصديقي عن الطاقم التربوي ثم كلمة رئيس الجمعية ليتم بعد ذلك تقديم اعضاء الجمعية للحاضرين. وتم بدء الانشطة بفقرة علمية في إطار التجارب الرائدة لاستغلال الطاقا المتجددة قدم من خلالها مهندس فرنسي للمتعلمين افكارا عن كيفية انشاء ادوات وتجهيزات مطبخية بسيطة وفعالة باستثمار الطاقة الشمسية، تلتها فقرة البهلوان، ليتوزع بعدها المتعلمون على الورشات حسب الميول والاهتمام: ورشة الرسم والجداريات، ورشة الاعمال اليدوية، ورشة التربية البيئية، ورشة الالعاب والمسابقات الرياضية، الشطرنج نموذجا، فقرة العاب بالحبل لمجموعة ستيت بويز.
والتأم الجميع بعذ ذلك لمتابعة عرض صحي توعوي، واختتمت الانشطة والمسابقات بتوزيع الجوائز على المتفوقين. وقد خلفت هذه الانشطة والفقرات صدى طيب لدى المتعلمين كما اكتسى فضاء المؤسسة بالمناسبة حلة جديدة وجميلة .