منذ سنتين أو مايزيد والمؤسسات التعليمية بنيابة انزكان ايت ملول تحتفظ بكميات كبيرة من الأدوية المختلفة والمتعددة الاستعمال تم توزيعها في صفقة لايعلم سرها إلا العارفين بخبايا النيابة، وكان من المقرر ان تبقى تلك الأدوية رهن إشارة طبيب الصحة المدرسية ليسلمها إلى التلاميذ إلا ان الأطباء رفضوا بحجة أن الأدوية تجاوزت صلاحيتها ولأنها لم تحفظ في أماكن تحافظ على صلاحيتها كما أنها سلمت للمؤسسات في نهاية السنة الدراسية وتزامنت مع الحرارة المفرطة التي عرفها المغرب آنذاك، وقد راسل بعض المديرين النائب الإقليمي من اجل التخلص من تلك السموم التي تهدد سلامة التلاميذ والعاملين إلا أن المسئول الأول تجاهل طلباتهم وبقي الأمر على ماهو عليه في انتظار أن تقع في يد التلاميذ لاقدر الله وآنذاك قد يكون فات الأوان على تدارك الآمر.فمتى يعمل النائب على إيجاد حل لهذا المشكل ويقدره بحجمه الحقيقي، وبتنسيق مع المصالح الطبية؟
المراسل