وسط حضور مكثف لأطر التربية والتكوين وتثمينا لمسارها الإجتماعي المتواصل، افتتحت مؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم بتارودانت مركب القصبة للتعليم الذي انجز بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، لقاء الافتتاح الذي حضره مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والنائب الاقليمي لتارودانت ونائب الوزارة لشتوكة ايت باها والكاتب الجهوي لمؤسسة الاعمال الاجتماعية و ممثلي الوحدة الجهوية لمؤسسة محمد السادس للتربية والتكوين والبرلماني محمد اوريس والمستشار البرلماني محمد رماش ورؤساء المصالح بنيابة التعليم ومصالح خارجية اخرى وحضور السيد باشا المدينة وممثلين عن السلطة المحلية، كما تساءل الكثير عن موانع حضور السيد العامل ورئيس المجلس البلدي لمثل هذا الحدث الذي يعتبرا تشجيعا وتحفيزا لأسرة التعليم.
الحدث يأتي في اطار تعزيز الفضاءات الترفيهية والاجتماعية لرجال ونساء التعليم بتارودانتـ، وقد ساهمت فيه العديد من المؤسسات المحلية التي قدمت العون في انجازه مند الوهلة الاولى ، وهو مشروع في شطره الأول بني على أسس ثقافية ويتضمن فضاء تربويا من قاعة للإجتماعات والتكوين المعلوماتي ومكتبة للمطالعة وقاعة شاي ومرافق صحية وفضاء علوي فضاء يعتبر متنفسا لنساء ورجال التعليم وباقي ساكنة تارودانت.
وقد تقدم مدير الاكاديمية والكاتب الجهوي للمؤسسة وممثلي مؤسسة محمد السادس والعديد من الشركاء بكلمات تنويه وشكر وتشجيع في حفل عرف تكريم مؤسسة محمد السادس المساهم الاكبر و الكاتب الجهوي لمؤسسة الاعمال الاجتماعية و النائب الاقليمي و مدير الاكاديمية والكاتب العام الاقليمي للمؤسسة.



