تنظم ثانوية أبي العباس السبتي التأهيلية بمراكش الملتقى الثقافي الأول خلال الفترة الممتدة من 23 مارس إلى 28 مارس 2015 تحت شعار: "الإبداع رافعة للتواصل التربوي " بشراكة مع فيدرالية جمعية أمهات وآباء التلميذات والتلاميذ بجهة مراكش تانسيفت الحوز ، وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة.
و يندرج هذا الملتقى، حسب بلاغ أصدره مدير المؤسسة الأستاذ عبد الكبير إفقيرن ، في إطار تفعيل مشروع المؤسسة؛ الهادف إلى مد جسور التواصل الفعال بين مختلف الفاعلين، والشركاء التربويين، وجعل المدرسة فضاء تربويا جذابا للمتعلمات والمتعلمين، ومجالا للإبداع والتميز التربوي والدراسي.
وأضاف السيد إفقيرن بأن هذه الدورة تروم أيضا اكتشاف طاقات إبداعية في صفوف التلاميذ داخل المؤسسة، وتشجيعهم على الاندماج الفعلي والفعال في مختلف الأنشطة المبرمجة في هذه التظاهرة، والتي تتضمن فضلا عن إصدار مجلة تربوية ،عروضا مسرحية، وقراءات شعرية، وندوات فكرية، وورشة في المجال السمعي البصري، ومنافسات رياضية، وعرض أشرطة من إنجاز التلاميذ.
وسيشكل هذا الملتقى فرصة لتعزيز التواصل بين المؤسسة و أمهات وآباء وأولياء التلاميذ من خلال الأبواب المفتوحة المنظمة لفائدتهم ، كما سيتم تنظيم حفل ختامي لتكريم الأستاذات والأساتذة المحالين على التقاعد تقديرا لما أسدوه من خدمات جليلة لمنظومة التربوية والتكوين ، و توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات، وتسليم الشواهد التقديرية لجميع المشاركين في هذا الملتقى.
الحسين البكار
مراسل تربويات بمراكش
[email protected]