في إطار البرنامج السنوي للنادي البيئي لثانوية عبد الله بن ياسين الإعدادية بالرماني نيابة الخميسات، تم" إنشاء خلية بيداغوجية لتعلم تربية النحل" بفضاء المؤسسة من طرف أعضاء النادي، و التي كانت نتاج العديد من الأنشطة و التي تمثلت في :
- 13-02-2015: عروض حول النحل: كيف يعيش، و أساليب تربيته و الأدوات المستعملة في ذلك.
- 04-03-2015: زيارة ميدانية للمنحل قصد التعرف على كيفية تربية النحل.
- 18-03-2015: ورشة عمل و التي تضمنت تعلم كيفية تسليك إطار العسل و وضع شمع الأساس و أخيرا ظروف تربية الملكة.
و قد كانت مشاركة المتعلمين و المتعلمات متميزة، بتساؤلاتهم و تحمسهم لفكرة هذا المشروع و سعيهم لتعلم كل ما يهم النحل و تفاعلاتهم خلال الزيارة الميدانية. نود أن نشكر كل من ساهم في إنجاح هذه التجربة من مؤطرين و إدارة و صاحب المنحل، التي تؤكد أنه بإمكان المتعلمين و المتعلمات الإبداع إن توفرت الظروف الجيدة.





