في إطار الاحتفاء باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان، والذي يصادف 20 مارس من كل سنة، نظمت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس-بولمان بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة بإقليم صفرو و نقابة أطباء الأسنان لفاس والنواحي، قافلة تحسيسية وعلاجية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية والخصوصية بجماعة المنزل يوم الثلاثاء 24 مارس 2015 بمدرسة الرياض تحت شعار "ابتسامة مدى الحياة" .
وقد أشرف السيد عامل إقليم صفرو على إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذه الحملة التحسيسية والعلاجية من مدرسة الرياض الابتدائية الذي حضرها على رأس وفد رسمي يمثل مختلف السلطات الإقليمية و المحلية لدائرة المنزل . وقد وجد في استقباله السيدين محمد لكحل نائب وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بصفرو و السيد موحى عكي مندوب وزارة الصحة العمومية والسيدة حفصة العلوي المنسقة الجهوية للصحة المدرسية وصحة الفم والأسنان ، بالإضافة الى أطر طبية متخصصة ومدراء لبعض المؤسسات التعليمية .
وقد قام الوفد بزيارة للخيمة والحجرات التي تجرى بها مختلف العمليات العلاجية و التحسيسية
بصحة الفم والاسنان.
وجدير بالذكر أن هذه الحملة شملت 1664 تلميذا وتلميذة ينحدرون من المؤسسات التعليمية التالية: مدرسة الرياض (المحتضنة لهذا النشاط)، م. لقراطش، م. عين كبير، م. خالد بن الوليد و م. محمد بن أبي بكر اليازغي، إضافة إلى المؤسسات الخصوصية: لقمان الحكيم، الحكمة ودار الأرقم. وقد استفاد من هذه الحملة أيضا حوالي90 فردا من العاملين بهذه المؤسسات .
