في اطار الانشطة التربوية والثقافية وفي إطار تحريك دينامية الحياة المدرسية وتفعيل الانشطة الموازية ، ،نظمت ثانوية وادي الذهب الاعدادية مؤخرا اسبوعها الثقافي تحت شعار"المجتمع الحضاري قلب مؤسسة التنمية البشرية المفعمة بالحياة" و قد تميز هذا الاسبوع بانجاز مجموعة من الانشطة المندمجة و الموازية الغنية والمتنوعة التي نالت اعجاب الجميع وخصوصا المتعلمين،حيث عرف اليوم الاول الانطلاق بحملتين للنظافة والتشجيرثم افتتاح معرض التراث المغربي اضافة الى تقديم عرض ونشاط جماعي حول المخدرات،تم قراءة جماعية للكتاب بساحة المؤسسة وافتتاح معرض الفنون التشكيلية في يومه الثاني ،اما اليوم الثالث فقد كان اغنى من حيث الانشطة حيث تم تنظيم مائدة مستديرة حول العنف المدرسي وإجراء مباراة نصف النهاية في كرة القدم.اضافة الى نشاط حول المخدرات من تنظيم تلاميذ المؤسسة . وبخصوص اليومين الرابع والخامس فقد تم انجاز الانشطة التالية: فحص طبي للتلاميذ من طرف جمعية داء السكري.
إجراء مبارة النهاية في المسابقة الثقافية
عرض حول أهمية القراءة من طرف
إجراء مبارة النهاية في كرة القدم.
إجراء مبارة النهاية في المسابقة الثقافية
أمسية قرآنية ومسابقة قرآنية.
قراءة جماعية في ساحة المؤسسة.
وقد عرف اليوم الاخير بدوره العديد من الانشطة :مسابقات من تنشيط جمعية مدربي و مهنيي تعليم السياقة بخريبكة وأنشطة تثقيفية من تنشيط جمعية نادي الصحافة والتنمية.
وفي الختام تم توزيع الجوائز و الشواهد التقديرية على التلاميذ المتفوقين في جميع الميادين من طرف الاطر الادارية و التربوية و أعضاء عن جمعية اباء و امهات و اولياء التلاميذ بالمؤسسة .
بوشتى نور





