في إطار مشروع المبادرة الشخصية الذي تصهر عليه ادارة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية بالدار البيضاء ،قامت مجموعة من الطلبة المهندسين من السنة الأولى بإنشاء جريدة ورقية تهتم بالشؤون العامة للطلبة و بحياتهم المدرسية ،كما تعطي للطلبة المهندسين حرية في التعبير عن مواقفهم و عن ابداعاتهم الفنية في مجالات متنوعة.
وتهدف الجريدة إلى تمكين الطالب المهندس من التعرف على تجارب ناجحة لمهندسين استطاعوا الاندماج في سوق الشغل ،كما تساعد التلاميذ المقبلين على الدراسات العليا على اختيار التوجيه المناسب.
وقد تم تدشين أول صدور للجريدة في حدث عرف مناظرة حول : "الشباب بين الصحافة الالكترونية و الصحافة المكتوبة " ، بحضور وزير الاتصال و العديد من الأطر التربوية و خريجي و طلبة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية.
