عبد الجليل بتريش
كان المهتمين بتنمية الحس المقاولاتي من طلبة وأساتذة على موعد يوم السبت 25 أبريل 2015 بالكلية المتعددة التخصصات بتارودانت ،مع فعاليات النسخة الأولى لملتقى النوادي المقاولاتية لجامعة ابن زهر .عرف الملتقى الذي أعطى انطلاقته الدكتور نورالدين عبد اللطيف بحضور نخبة من الأساتذة،مشاركة ثمان نوادي من مختلف المدارس و المعاهد التابعة لجامعة ابن زهر ومعهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة ، ارتأت إلى تفعيل شراكة للنهوض بالحس ألمقاولاتي بجهة سوس ماسة منوهين بضرورة انفتاح الاتحاد على محيطه السوسيواقتصادي وعلى مختلف الفاعلين .
في بداية اللقاء، نظم النادي المقاولاتي للكلية متعددة التخصصات بتارودانت باعتباره المشرف على التظاهرة في نسختها الأولى و بشراكة مع جمعية شباب قادة المستقبل، ندوة تطرق فيها المتدخلون إلى موضوع الريادة الجامعية بين الواقع و الآفاق ؛ مما شكل فرصة للإجابة عن بعض الأسئلة العالقة لدى الطلبة و المشاركين حول كيفية إنشاء مؤسسات استثمارية و ضمان سيرورة نجاحها. و بما أن نشر ثقافة المقاولاتية لايقتصر على تشجيع حاملي أفكار المشاريع فقط بل إذكاء المبادرات الفردية والجماعية خاصة لدى الأوساط الجامعية ؛ التحقت عشية اللقاء أعضاء النوادي المشاركة بدورة تكوينية حول إدارة النوادي المقاولاتية.و في ختام هذا الملتقى الطلابي المقاولاتي الأول من نوعه بالجهة ، كان الموعد مع حفل توزيع الشواهد لفائدة المشاركين الذين اجمعوا على نجاح الدورة وأهمية دور الاتحاد من خلال برنامج عمل سنوي في إرساء ثقافة المقاولاتية.