في اطار تفعيل الأطر المرجعية لمشروع المؤسسسة بدءا بالمكون 100 من مشروع PAGESM واستنادا الى مقتضيات المذكرة الوزارية 159/14 نظمت نيابة أكادير الملتقى الاقليمي السنوي لجماعات الممارسات المهنية يوم الأربعاء 13 ماي 2015 بمنتدى التعاون المدرسي بمدرسة فاطمة الفهرية ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بحضور السيد النائب الاقليمي الذي نوه بالمجهودات التي بدلت على مستوى جماعات الممارسات المهنية وعلى صعيد الفرق المحلية على مستوى المؤسسات التعليمية ،كما أشاد بالدور الايجابي والفعال الذي قام به كل من السادة المواكبون والسادة منسقو جماعات الممارسات المهنية من أجل تمكين السادة المديرن من بلورة مشاريع في المستوى المطلوب .
وحضر هذا الملتقي كل من السيد رئيس مصلحة الشؤون التربويةوالسيد رئيس مصلحة الشؤون الادارية والمالية، وكل من السيد المنسق الاقليمي لمشروع PAGESM والسيد المنسق الاقليمي لمشروع المؤسسة ،والسادة أعضاء اللجنة الإقليمية لقيادة مشروع المؤسسة، وكل من السادة مواكبي ومنسقي جماعات الممارسات المهنية ، والسادة المديرين الذين اختيرت مشاريعهم كعينات للعرض في هذا الملتقى الاقليمي .
وقد تضمن برنامج هذا الملتقى الفقرات التالية:
1- تقديم عرض حول حصيلة مشروع المؤسسة على الصعيد الاقليمي قدمه السيد المنسق الاقليمي لمشروع المؤسسة.
2- عرض وتقديم بعض مشاريع المؤسسات كعينات لاطلاع الجميع على هذه النماذج (ثلاث مشاريع بمعدل مشروع من كل سلك تعليمي :ابتدائي/ ثانوي اعدادي/ ثانوي تأهيلي)
3- الاشتغال ضمن ورشات تفاعلية من أجل التقاسم وصياغة الاكراهات والتوصيات.
عبد السلام وطاش رئيس مصلحة الشؤون التربوية بنيابة أكادير