نظم الاساتذة المتدربون لشعبة التربية الإسلامية مسلك التعليم الثانوي الاعدادي بالفرع الاقليمي/طاطا (المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كلميم السمارة) حفلا ختاميا للسنة التكوينية 2014/2015م وذلك يوم 17 يونيو 2015م الموافق لـ 29 من شعبان 1436هـ بعد اجتياز امتحان التخرج الكتابي يوم 16 يونيو 2015م، وقد توخى الأساتذة المتدربون من هذه المبادرة أن يختتموا مشوارهم التكويني بلقاء تواصلي للتعبير عن عرفانهم وتقديرهم للمجهودات التي بذلتها كل الأطر التربوية والادارية بالفرع الاقليمي للمركز وخارجه طيلة السنة التكوينية الحالية في سبيل صقل قدراتهم العلمية والتربوية والبيداغوجية بما يؤهلهم للاضطلاع بمهام التربية والتعليم التي ستناط بهم عند التعيين بمؤسسات التعليم الثانوي الاعدادي.
افتتح الحفل على الساعة العاشرة والنصف صباحا بفضاء المركز وقد حضر إليه السيد المدير المساعد ذ محمد الراجي والطاقم الاداري للفرع الاقليمي والأساتذة المكونون لمسلكي التعليم الابتدائي والتعليم الاعدادي والأساتذة المرشدون والأساتذة المتدربون.
بعد تلاوة خاشعة لآيات بينات من الذكر الحكيم للأستاذ المتدرب محمد أقسقوس، تولى الأستاذ المتدرب منسق الفوج الثالث للأساتذة المتدربين سعيد مزاوي تسيير فقرات الحفل، فرحب بجميع من حضر اللقاء وتحدث عن دواعي هذه المبادرة وأهميتها وشكر باسم كل المتدربين كل أطر المركز لما قدمته من خدمات جليلة أفضت الى اكتساب الكفايات المطلوبة والتي تؤهلهم للقيام بواجبهم المهني على الوجه الأمثل.
ثم أعطى المسير الكلمة لكل من السيد المدير المساعد ومنسق شعبة التربية الاسلامية ومجزوءات التكوين النظري بالمركز: د مولاي الخليفة لمشيشي، ومنسق التداريب الميدانية ذ الحسن ود الرحمان، وكلمة باسم الأساتذة المرشدين تولى تقديمها ذ عبد الغني الشاوي، وكلمة باسم الأساتذة المكونين بمسلك التعليم الابتدائي ذ محمد أوعلي.
وقد تطرقت هذه الكلمات إجمالا الى التنويه بهذه المبادرة المهمة وشكر الاساتذة المتدربين على حرصهم الدائم على التواصل مع أساتذهم ومؤطريهم من بداية السنة التكوينية الى نهايتها، وعلى صبرهم وتفانيهم وانضباطهم للبرنامج التكويني كله على المستويين النظري والميداني، وتقديم مجموعة من النصائح والتوجيهات المهمة للاستفادة منها عند الالتحاق بمؤسسات التعيين.
وتخلل الحفل فقرات أخرى منها قصيد شعرية احتفالية من إلقاء الاستاذ المتدرب سعيد أكوك أدخلت الحاضرين في أجواء من الدعابة والانبساط.
كما تم عرض شريط توثيقي لأهم المحطات التكوينية للفوج الثالث من الأساتذة المتدربين من بداية السنة التكوينية الى نهايتها من إعداد الاستاذ المترب أبوبكر الفاروقي، ثم اختتم الحفل بأخذ صور جماعية تذكارية مع الاطر التربوية والادارية.
عن اللجنة المنظمة
المرجو النقر أسفله للتحميل:


