مدرسة عمر الخيام بمير اللفت تحتفي بمتفوقيها بحضور النيابة الإقليمية
بحضور رئيس مصلحة الشؤون التربوية والحياة المدرسية بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي إفني وخليفة قائد قيادة مير اللفت ورئيس جمعية آباء وأمهات التلاميذ بمدرسة عمر الخيام إلى جانب تلة من الآباء والأمهات بالإضافة إلى مدير المؤسسة والأطر التربوية بها ، نظمت مدرسة عمر الخيام يومه الأحد 30 يونيو بالمؤسسة ، حفلا تكريميا لفائدة التلاميذ المتفوقين في جميع المستويات من (1 إلى 6 )، بمناسبة إنتهاء الموسم الدراسي 2014/2015. ويأتي تنظيم هذا الحفل كما يؤكد يوسف أقشح مدير المؤسسة في تصريح خص به الموقع في سياق الدعم المعنوي الذي تقدمه المدرسة لفائدة المتعلمين والمتعلمات وتشجيعهم على الاجتهاد والمواظبة في التحصيل الدراسي سواء بالنسبة لتلاميذ المستويات من 1 إلى 5 أو الذين سيغادرون مؤسستنا في اتجاه الثانوية الإعدادية مذكرا بأعلى معدل والذي كان من حوزة التلميذة أميمة شواد ،بالمناسبة فكانت التلميذات هن الحاصلات على المراتب الأولى في الأفواج الثلاثة للمستوى السادس على الخصوص باستثناء أحد الأفواج الذي حصل فيه أحد التلاميذ على الرتبة الثالثة زاحم فيها التلميذات ، هذا وقد لقيت هذه الصبيحة الإحتفالية ترحيبا كبيرا من لدن أباء وأمهات التلاميذ وأولياء أمورهم، عبروا من خلالها عن امتنانهم وشكرهم لأسرة التعليم بالمنطقة على دورها في تربية وتعليم تلاميذ وتلميذات مير اللفت، من جهته أكد الحاج فهمي رئيس جمعية الآباء في تصريح لتربويات على أهمية تشجيع التلاميذ وتحفيزهم على العطاء، شاكرا إدارة وأستاذات وأساتذة المؤسسة على مبادرتهم لمنح التلاميذ المتفوقين جوائز تشجيعية و أن الجمعية ستبقى دائما مساندة للمؤسسة لتقديم كل أشكال الدعم خلال المواسم الدراسية المقبلة من أجل مصلحة أبنائنا وتفوقهم الدراسي ، وقد افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية لمدير المدرسة رحب فيها بكل الحاضرين وهنأ فيها التلاميذ المتفوقين وتمنى لهم مسيرة دراسية موفقة.ليفسح المجال بعد ذلك لرئيس مصلحة الشؤون التربوية والحياة المدرسية محمد يحياوي والذي عبر هو الآخر عن سعادته للحضور في هذا الحفل البهيج متمنيا للتلاميذ المتفوقين المزيد من التألق في مشوارهم الدراسي تلتها بعد ذلك كلمة رئيس جمعية الآباء والأمهات عبر فيها هو الآخر عن شكره وامتنانه للأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة مبرزا استعداد الجمعية الدائم والمستمر لدعم كل ما فيه مصلحة التلميذ الذي يعد حسب قوله قطب الرحى في المنظومة التربوية ،تلتها كلمة باسم الأطر التربوية في المؤسسة حيث عبروا عن سعادتهم لتتويج المتفوقين من التلميذات والتلاميذ متمنين لهم مسيرة موفقة، ليفسح المجال بعد ذلك للمواهب المحلية التي قدمت مجموعة من الاغاني و الاناشيد التربوية بالاضافة إلى توزيع الجوائز على المتفوقات والمتفوقين .وفي الختام تناول الكلمة مرة أخرى رئيس المؤسسة تمنى فيها للتلاميذ المزيد من التوفيق في مشوارهم الدراسي ودعا الأباء والأمهات إلى الوقوف إلى جانب أبنائهم وأن يكونوا دائما على اتصال بالمدرسة حتى يتمكن الجميع من تخطي كل الصعاب التي قد تعترض سبيل المتعلمين . كما شكر كل من ساهم في إنجاح الحفل
تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها
1- التغيير الحقيقي
prof
هنيئا لمدرسة عمر الخيام بطاقم تربوي متكامل بمدير جديد متواضع ومجد ومحب للعطاء والخير والانفتاح وبأساتذة مجدون تجاوبوا مع ثقافة التغيير التي يعرف بها المدير الجديد وبرئيس جمعية أباء محب للمدرسة بصدق فكانت النتائج طيبة .
لأول مرة تحتفي مدرسة عمر الخيام بتلاميذها المتفوقين بشكل باهت سواء على مستوى الجوائز المتواضعة التي قدمت أو على مستوى برنامج أنشطتها التي نظمت.
وهذا شيء مؤسف حقاً ،لكن الغريب في الأمر أن يحدث هذا في حضور رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية بنيابة سيدي إفني.
والأغرب من ذلك أن يوثق الحفل من طرف صاحب المقال الذي لم يسبق له على الإطلاق أن حضر في الاحتفالات السابقة وكأن الأمر لم يكن يهمه.
ومهما يكن من أمر فهنيئا لأطفالنا الصغار بنتائجهم التي حصلوا عليها عن استحقاق وجدارة وكان بالإمكان الحصول على نتائج أحسن وأفضل وبأعداد أوفر وأكثر لو صفت نيات أمثال صاحب المقال وصحت ضمائرهم بعيدا عن الهواتف التي لا تكف عن الرنين أثناء الحصص الدراسية ! ! ! !وبعيدا عن الكاميرا التي لا تفارق آياديهم لالتقاط صورة وهمية يتم استغلالها لأمر في نفس يعقوب.