تخليدا للذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء و التي تصادف السادس من نونبر كل سنة نظمت النوادي التربوية بالثانوية الإعدادية يوسف بن تاشفين الزمامرة صبحية ثقافية وفنية وذلك يوم السبت 07 نونبر 2015 بفضاءات المؤسسة وسط حضور متميز للإدارة التربوية والأساتذة والتلاميذ. حيث ثم عرض شريط وثائقي حول الحدث بعنوان "و تستمر المسيرة "تناول السياق التاريخي للمسيرة الخضراء و بعض الإجراءات التنظيمية المصاحبة لهذا الحدث التاريخي .كما تضمنت الصبيحة أيضا تقديم لوحات فنية موسيقية تتغنى بالمسيرة الخضراء و فقرات أخرى متنوعة من قبيل القصائد الزجلية و قسم المسيرة و التي كانت تروم ترسيخ قيم المواطنة لدى الناشئة ، وشحذ الهمم لمواصلة المسيرة والمساهمة بفعالية فيبناء مغرب منفتح على جميع الانتظارات و متطلع لكسب مختلف الرهانات.
ذ.منير زينون

