بقلم: الأستاذة كلثومة براك
كما جرت العادة كل موسم، نظمت جمعية أساتذة اللغة الإسبانية بنيابة إنزكان أيت ملول يوم السبت الماضي حفلا بمناسبة يوم الإسبانية لسنة 2015. ويعتبر هذا اليوم تتويجا لمختلف الأنشطة التي قامت بها الجمعية طيلة السنة الدراسية. وهكذا تم توزيع الجوائز التشجيعية على التلاميذ الفائزين في مختلف المسابقات اللغوية والفنية من قبيل مسابقة الفهم القرائي والتعبير الكتابي، مسابقة الإملاء والهجاء، مسابقة الرسم... وذلك في جو بهيج تخللته فقرات تنشيطية (موسيقى وأغاني وحكايات بالإسبانية) قدمها تلاميذ بعض المؤسسات التأهيلية.
وسيرا على نهجها خلال الموسمين الماضيين, أبت الجمعية إلا أن تكرم إحدى الشخصيات الوازنة في الحقل التربوي بشكل عام وخاصة أولئك المساهمون في تشجيع تعلم اللغة الإسبانية وذلك في إطار ما تسميه الجمعية ب"شخصية السنة". ويتعلق الأمر هذه السنة بالنائب الإقليمي السابق بنيابة انزكان أيت ملول، الأستاذ " لطيف موح"، كيف لا وهو الذي كان دائما يدعم و يشجع المبادرات التربوية للجمعية منذ نشأتها ايمانا منه بدور المجتمع المدني في الرقي بالمنظومة التعليمية عامة وفي دعم اللغات الأجنبية بشكل خاص كما هو الشأن هنا بالنسبة للغة الإسبانية.
وفي ختام الحفل, أبى أساتذة الإسبانية والحضور الكريم إلا أن يشاركوا الأستاذ سعيد أوجاع، مفتش اللغة الإسبانية بالنيابة، فرحة ذكرى عيد ميلاده من خلال حفل رمزي ينم عن المودة والتقدير المتبادل الذي يجمع مختلف المتدخلين التربويين بالإقليم.
والجدير بالذكر أن هذا الحفل تميز بحضور السيد النائب الإقليمي الحالي، مفتشي اللغة الإسبانية بنيابتي انزكان وأكادير، الكاتب والباحث الأستاذ أحمد صابر عميد كلية الآداب سابقا، رئيس شعبة الدراسات الإسبانية بكلية الآداب بأكادير، رئيس لجنة الثقافة وعضو المجلس البلدي لأيت ملول, السيد عمر بنتيك رئيس الشؤون التربوية بنيابة انزكان أيت ملول سابقا، مديري بعض المؤسسات الثانوية, بعض رؤساء جمعيات الآباء وأولياء التلاميذ، بعض آباء وأمهات التلاميذ المتوجين وبطبيعة الحال المنظمون، أساتذة اللغة الإسبانية بنيابة انزكان أيت ملول، وكذا بعض زملائهم بنيابات أخرى.
واختتم هذا العرس السنوي بحفل شاي على شرف الحضور الكريم ليضرب الكل موعدا في السنة المقبلة ان شاء الله.


