في إطار الإستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية، وحرصا على صحة التلميذات والتلاميذ، وتفعيلا لمقتضيات اتفاقية الشراكة بين قطاعات الصحة والتربية الوطنية والتكوين المهني والداخلية والتعليم العالي والشباب والرياضة، والمتعلقة بالنهوض بالصحة المدرسية والجامعية وصحة الشباب. نظم نادي البيئة و الصحة لمؤسسة ثانوية الخوارزمي التأهيلية بالمديرية الإقليمية بكلميم برنامجا تحت شعار " اختاروا الأفضل لصحتكم " خلال الأسبوع الممتد مابين 05 و 11 ماي 2016. وجاء البرنامج على النحو الآتي:
- تمرير مفاهيم مرتبطة بمخاطر التغذية غير الصحية وعدم ممارسة نشاط بدني منتظم وكذا التدخين ضمن حصص علوم الحياة والأرض شعارها “اختاروا الأفضل لصحتكم “،من أجل إرساء محيط داعم ومشجع لنمط العيش السليم.
- عروض من تقديم التلاميذ كانت محاورها حول:
- الصحة المدرسية.
- الأمراض المنقولة جنسيا.
- مخاطر التغذية الغير الصحة.
- مخاطر التدخين.
- منافع الأنشطة الرياضية.
- نمط العيش السليم.
- مجلة حائطية عن الصحة المدرسية.
- حملة نظافة للمؤسسة.
وقد كان هذا البرنامج من تنشيط الأستاذ عبد الغني ناصري والأستاذة حورية الوهابي.

