نظمت الاطر التربوية المكلفة بالمهام الادارية الجدد فوج2015/2016 بالمديرية الاقليمية تاونات حفل ختام بمناسبة نهاية التكوين تحت شعار: "من أجل ريادة ناجعة وتدبير جيد للادارة التربوية" وذلك يوم الجمعة 20ماي2016 بمركز التكوين المستمر بتاونات، الحفل تميز بحضور المدير الاقليمي السيد زهير الشهبي ورؤساء المصالح بالمديرية ومفتشون وموظفي المديرية، افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم وترديد النشيد الوطني والقيت كلمات لكل من المدير الاقليمي ذ.زهير الشهبي، وذ.المفضل السعيدي رئيس المصلحة التربوية منسقا التكوين، وكلمة ذ.عبد المالك الزعيم المنسق الاقليمي للتفتيش، وكلمة ذ.عمر ادوناس باسم هيأة التكوين النظري ليختم الاستاذ الحسن منكاد بارجوزة شعرية نالت استحسان الحاضرين. ويأتي هذا التكوين وفق المذكرة الوزارية رقم114 وطبقا المراسلة اكاديمية جهة فاس مكناس استفاد منه 54اطار تربوي توزعوا على 8مدراء للتعليم الابتدائي و7للتعليم التأهيلي و15حارسا للتأهيلي و20 حارس للإعدادي و5مدراء للإعدادي وقد شمل التكوين جميع المصوغات المقررة والمقترحة من لدن الوزارة غطت الجانب السيكولوجي والبيداغوجي والديداكتيكي كما تطرقت ايضا الى المستجدات التربوية المندرجة في اطار الخطة الاستراتيجية لإصلاح المنظومة التربوية التي شرعت المديرية تنزيل اولوياتها في اطار الخطة المزمع تنفيذها في الفترة الممتدة من2015 الى2030، وقد شارك في هذا التكوين كفريق تربوي مؤطر للجانب النظري ثلة من مفتشي التعليم العمومي بالمديرية شملت قطاعات تفتيش مختلفة بفئتيهما الابتدائية والثانوي بسلكيه ومفتشو التوجيه التربوي ومفتش التخطيط التربوي ومفتشي المصالح المالية والمادية بالمديرية امتد هذا التكوين لمدة ستة اسابيع بكلفة زمنية حددتا الوزارة وتم تنفيذها في150 ساعة تكوينية بموازاة التكوين النظري اجريت حلقات تكوينية ميدانية تعرف من خلالها المستفيدون على مصالح ومكاتب المديرية الاقليمية وكيفية اشتغالها وعملها واستفادوا منها طريق التراسل الاداري واعداد البرامج والواثق وغيره من المحاور المندرجة في هذا الاطار، كما ساهم بعض المدراء في فريق المصاحبة حيث زار المكونون بعض المؤسسات التعليمية الابتدائية والاعدادية والتأهيلية سواء بالعالم القروي والشبه القروي والحضري.