لمراسلتنا : [email protected] « الأربعاء 24 يونيو 2026 م // 8 محرم 1448 هـ »

نتائج الحركة الانتقالية الوطنية

في ما يلي نتائج الحركة الانتقالية الوطنية الخاصة بهيئة التدريس برسم 2026...

نتائج الحركة الانتقالية الوطنية

نتائج الحركة الانتقالية الوطنية الخاصة بمديري المؤسسات التعليمية برسم 2026...

لوائح بأسماء الناجحات والناجحين

في ما يلي لوائح بأسماء الناجحات والناجحين بصفة نهائية في مباراة ولوج سلك تكوين أطر الإدارة التربوية بالمراكز...

تربويات TV

لماذا انهارت شركات التكنولوجيا الأمريكية بعد خطوة الصين Deepseek


لقاء مع السيد محمد أضرضور المدير المكلف بتدبير الموارد البشرية وتكوين الأطر بالوزارة حول مستجدات الحقل التعليمي


هذا رد التنسيقية على إنهاء الحكومة للمفاوضات مع ممثلي الأساتذة


مسيرة نساء ورجال التعليم بمدينة تيزنيت يوم 2023/11/23


تغطية الوقفة الاحتجاجية أمام المديرية الإقليمية للتعليم بسيدي إفني يوم 02 نونبر 2023


الأساتذة يحتجون امام المديريات الإقليمية للتعليم

 
أحكام قضائية

حكم قضائي بإلزامية إخبار الإدارة للموظف كتابيا بنقطته الإدارية كل سنة تاريخ الصدور : 17 فبراير 2015


أحكام قضائية

 
البحث بالموقع
 
أنشطة المديريات الإقليمية

تارودانت ...المدير الإقليمي يستقبل التلميذ أيوب أوبلا الحاصل على أعلى معدل على مستوى المديرية


فريق فرع مراكش للمؤسسة ، يتوج بطلا للدورة 16 للبطولة الوطنية لكرة القدم المصغرة


المديرية الإقليمية بتارودانت تنظم الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي


الملتقى الإقليمي الثالث للتوجيه بتنغير: محطة ناجحة لترسيخ ثقافة الاختيار الواعي

 
أنشطة الأكاديميات

أكاديمية مراكش-آسفي تحتفي بالتميز القرائي التلاميذي


أكاديمية مراكش- آسفي تتألق في مسرح الريادة


مراكش تحتضن الدورة السادسة عشرة للبطولة الوطنية لكرة القدم المصغّرة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم


ورشة تلاميذية لمحاكاة جلسة برلمانية بمراكش

 
خدمات تربوية

تربويات الأطفال


تربويات التلميذ والطالب


موقع تبادل (تربويات)


فضاء جذاذات أستاذ(ة) التعليم الابتدائي


وثائق خاصة بمدير(ة) التعليم الابتدائي

 
خدمات

 
 


أضيف في 2 يونيو 2016 الساعة 23:03

بني ملال: الثانوية الإعدادية موحى و سعيد بالقصيبة تحتفل بمتقاعديها




في جو بهيج احتفلت الثانوية الاعدادية موحى و سعيد بمدينة القصيبة التابعة للمديرية الاقليمية بني ملال يوم الثلاثاء 31 ماي 2016 بمتقاعديها : المصطفى مداني، باسو ياماني،محمد مندور،فطومة حسني حيث تخلل هذا الحفل المتميز مجموعة من العروض المسرحية لتلاميذ المؤسسة وفقرات فنية و كلمات الشكر و الثناء من مختلف المتدخلين سواء بداخل المؤسسة أو خارجها،هذا وقد عرف الحفل حضور مجموعة من الضيوف تقدمهم باشا مدينة القصيبة ورؤساء الجمعيات وأساتذة المؤسسات التعليمية بمدينة القصيبة وعائلات المكرمين وأساتذة موحى و سعيد الإعدادية، حيث تفاعل الحضور مع كلمات المحتفى بهم وبادلوهم نفس الشعور،متمنين للمتقاعدين بطول العمر والصحة و العافية شاكرين لهم ما بذلوه من تضحيات في خدمة الوطن الحبيب و أجياله التي تتلمذت  على يد هؤلاء الأساتذة الأجلاء في مختلف المؤسسات التعليمية التي عملوا بها طوال مسيرتهم في ربوع المملكة.

  عن لجنة العلاقات الانسانية بالمؤسسة عبد المومن العطواني

 

4

 

 

1

 

 

 

4







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- Interessé

Ali Hsissou

C'est bien , mais je crois que quelqu'un qui a travaillé au sein du college Mouha Ou Said plus de 32 ans mérite d'être cité parmi ces messieurs lors de cette cérémonie , surtout que je me rappelle très bien qu'ils étaient tous ses
collègues . #HOMMAGE À HAMID HSISSOU

في 03 يونيو 2016 الساعة 55 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كلمتـــــــي لأطر الإعدادية و لجميع زملائي في العمل منذ 1978

Azili Mohamed

afra flawn azul
باسم الله الرحمن الرحيـــــــــم
إنه لشرف عظيم أن أقف أمام زملائي في هذا الحفــل لأقـــــول كلمتي بمناسبــة
إحالتي على التقاعـــــــــــــــــد حد السن
هذا الحفل الذي نظمه زملائي و زميلاتي في العمـــــــــل  (يوم 28 ماي 2016 )
تعبيـــــرا منهم على محبتهــــم وعربــونا علـى إخلاص صداقتــــــــــــــــهم
أشكركم جميــــــــعا إخواني و أخواتي و أتمنى لكم دوام الصحة و التوفيــــــق
دعوني أقول إن هذا الحفل الذي تم تنظيمه من طرف زملائي في العمل لدلـيــــل
قاطـع على أن كل ما جنيته من حياتي العملية هو إقامة علاقات الصداقة معكم
لمست فيكـــــــــم الترحيب الكبيـــــــــر و القبول اللا مشــروط لإقامة هذا الحفل
التكريمي وقبلتم المساهمــــــة بأموالكــــــــم الخاصــــــة لإنجاحه رغم أنكم غير
ملزميــــــن بذلك أقول لكم ، إخواني ، أخواتي :
"إن مساهماتكــم المادية في هذا الحفل لدليل قاطع على أنكم تمثلون أنفسكـــــــــم
أنفسكم كأشخاص ذاتييـن وغياب مساهمـة" الإدارة جعلتني أتجنب استعمال الرمـوز
التاليــــــــة في كلمــتي : رئيس المؤسسة أو مدير ، أساتذة ، حراس عامــون ،
ملحقون تربويون ، أعوان ... لأن هذه الرموز تعبــــر عن أشخـاص معنوييــــن
يمثلون وزارة التربية الوطنية التي أعتبـرها غائـبة في هــذا الحفل مثلمـــا كانت
غائبــــــــة في شهــــــر ماي من سنـــــة 2012 حين تعرضت لمحاولة اغتيال
في ساحــــــــة المؤسســــــة تحت أنظــــار التلامبذ و الأطر و أنا أزاول مهمـتـي
بدون أي خطأ مهني فلم أجد بجانبي إلا أنتم أصدقائي
توقفـــــتم جميــــعا عن العمـــل أربــــــع ساعات في اليــوم ولمــــدة ثلاثــــة أيام
و ملأتــم الساحـــــــة صراخا و احتجاجـا و لم تجدوا آذانا صاغية
راسلتم المديرالإقليمــــي عبرمجلس تدبير المؤسسة و بعثـتــم بملف ثقيــــل لتلك
الأحــــداث ثم راسلت بعد ذلك مدير الأكاديمية ثم الوزير مرتــــين قصد تفعيــــــل
الفصل 19 من قانــون الوظيفة العمومية الصادر بتاريـــــــــخ 24 فبراير 1958
و القاضــي بحمايـــــــــــــة الموظف أثناء مزاولة مهامه ولاحياة لمن تنــــــــادي،
لم تزدهم مراسلاتنا واحتجاجاتـنا إلا نفــــــــورا ، لتظـل حمايــة الموظـــف أثناء
مزاولـــــة مهامــه حبــرا عــــلى ورق
ــ أطلبــوا الحماية من خالقـكم أثناء مزاولة مهامكم ولا تنتظــروها من مشغلكم ،
بل أطلبوا الله أن يحميكم من شرمشغلكم الذي يتربص بأرزاقــــكم و شرفكــــــم
بمحاولــــــــة تحميلكم مسؤوليـــــــة تدنــــي مستـــوى التعليـــم في غياب إرادة
حقيـــــقية للإصــــــــلاح
ــ أليس بيسيرأن تمـــــول الوزارة حفلــــة شاي على شرف أطرها لتكريم أسـتاذ
قضى 38 سنـة في خدمتها و تعفي أطرها من جمع المساهمات ؟
خــفــت موازيــــــنك يا وطني في تكريـــــم أطرك الذين أفـــنوا عمرهم لتعلـــيم
الأجيال و ثقـــلت في تشجيـــع الـرقص و الغناء و التهريـــج فــــي مهرجانات
لا تزيــــــــــد شبابنا إلا كسلا و انحرافا و هــيــجــــــانــا
إخــــــواني ، أخــــواتي ،
لقـد مثلتم أحسن تمثيــل ، في آخر محطة أشتغل بها ، جميع زملائــي في العمــل
منذ سنة 1978 و أقول لكم جميـــــــــــــعا :
إني كنـــت أقضي معكم وقتا أكثــــــــر من الوقت الذي كنت أقضيـــــه مع أولادي
و أحبابـــــي
ــ استظفتمونــــي في بيــوتكم وكنتـــــــــــــــم أول من يسأل عني أثناء غيابي ...
ــ وجدت فيكم مستشاريــــــن و مساعديــــــن و مراجـــــع في شتى المجالات ...
ــ اعتمدت عليكم في الضراء وحين تسوء الأمور و بذلتـــــــــم أقصى جهودكــم
لإرضائي ولتلبية طلباتي ...
ــ استــفدت من معارفكـــــــم و مهاراتكـــم المختلفــــــة بفضل أفكاركم النيرة...
إخــــــواني ، أخــــواتي ،
ــ وجــــدت فيكـــــــــم الحماية و الرعاية التي لم أجــدها في مشغــــــــــــــلي ...
ــ وجـــدت فيكــــــــــم المؤازرة و المسانــــــــــــــــــدة في محني ، تلك المؤازرة
و المساندة التي لم أجدها في مشغلي ...
ــ لاحظت فيكــــــــــــــــــــــــم الإعتراف بخدماتي أكثر من مشغـــــــــــــــــــلي ...
ــ وجدت فيكم الثقــــــــة التي فقدتـــــــها في مشغــلي و ألفت فيكم التواصل الذي
انقطع بيني و بين مشغلي ...
ــ أحيي فيكـــم المجهـــــودات التي تبذلــونها في معــالجـــــــة التناقضــــات التـي
تصطدمون بــــــــها أثناء مزاولـــــــــة مهامكــــــم لإرضاء مشغلكــــــــــــــــم
الذي يكتفــي بإصـدار نصــوص و تعليمـات من بعيــــــد قل ما تكون ملائمـــة
وحلـــــول ترقيعيــــة قل ما تكون ناجــــعة
ــ أحيي فيكم الصبرعن الحرب النفسيـــــــــة التي يشنها صناع القرارعليكــــــــم
بعدم اشراككم في كواليــــس الإصلاح و عـــدم الأخـــد بعيــــــن الإعتبـــــــــــار
ملاحظاتكــــم و اقتراحاتكــــم في مجال التربية و التعليم
ــ أحيي فيكم الصبر و الليونة في التعامل مع غليــــــان الجيل الصــــــــــــــــــاعد
وقلــة اهتمامه وحفاظا على صحتكم اوصيكم و نفسي" باستبــدال الدم بدم بارد "
ــ أحيي بصفة خاصة أخـــــــي و زميــــلي الحاج يحيى أيت صــــــــالح كصديــق
وليـــــــــــــــس كمديـــــــــــــــــــر لأن هذا الرمز يمثل بــــــه الإدارة ، أحييــــــه
تحية خالصــة لكونــه أذهب عنــي الحزن في المحطة الأخيرة من حياتي العمليــة
وذلك لاهتمامه البالـــغ بعلاقات الصـداقــــــــــــة وإعطائها مكانـــــة مميـــــــــزة
و فوق كـل اعتبـار
ــ أحييكم جميعا كل باسمــــــــــــه الخاص وأحيي الضيوف الكرام الذين شرفوني
بحضورهم هذا الحفل الأخوي الذي سيبقى نقطة تحول في حياتي
ــ غــالبا ما يكــــون البكـــاء حاضرا عند الفراق و ها أنا أفارق اليوم مشــغــــلي
بكل فرح أما صداقتــــــي معكم فستستمــــربإذن الله كما استمرت مع زملائــي
في العمل في المحطات السابقة طالبا منكم المعذرة عن الأخطــاء التي صدرت،
أو قد تصدر مني مستقبلا، لأنها لم تكن ، ولــــن تكون إلا بغير قصــد
أعـــــزائي الأصدقاء ،
إن قلت لكــــــــم شكرا لكم على تنظيـــــــــــم هذا الحفل فشكري لن يوفيـــــكم ...
وجــــــــــــــــب علي تقديــــــــــــــركم ولكم منـــــــــي كل الثناء و التقديـــــر ...
بارك الله لكــــم و أسعـــدكــــم أينـــما حطــــت بكـــــــــــــــــــــــــــم الرحـــــال ...
و السلام عليكم %
محمد اعزيلي : متقـــــــــاعد أكاديـــــــر

في 09 يونيو 2016 الساعة 35 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كلمتي

Azili

تربويات بني ملال تنشر فقط من يطبل لها . مقالي بمناسبة إحالتي على التقاعد لم يقبل نشره لأنه ليس في صالح الإدارة. تربويات عصر الهيب هوب . تحياتي

في 11 يونيو 2016 الساعة 04 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذه المادة
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





 
إعلانات
 
صورة وتعليق

أستاذ(ة) مدرسة الرائدة هذه الأيام
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  تربويات TV

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  حركات انتقالية

 
 

»  تشريع

 
 

»  بلاغات وبيانات

 
 

»  مذكرات

 
 

»  مواعد

 
 

»  أخبار متفرقة

 
 

»  أنشطة الوزارة

 
 

»  أنشطة الأكاديميات

 
 

»  أنشطة المديريات الإقليمية

 
 

»  مباريات

 
 

»  كتب تربوية

 
 

»  وجهات نظر

 
 

»  حوارات

 
 

»  ولنا كلمة

 
 

»  وثائق خاصة بمدير(ة) التعليم الابتدائي

 
 

»  الاستعداد للامتحانات المهنية

 
 

»  تكوينات

 
 

»  حركات انتقالية محلية

 
 

»  حركات انتقالية جهوية

 
 

»  حركات انتقالية وطنية

 
 

»  مذكرات نيابية

 
 

»  مذكرات جهوية

 
 

»  مذكرات وزارية

 
 

»  مستجدات

 
 

»  جذاذات أستاذ(ة) التعليم الابتدائي

 
 

»  بيداغوجيا الإدماج

 
 

»  الرياضة المدرسية

 
 

»  المخاطر المدرسية

 
 

»  عروض

 
 

»  تهنئة

 
 

»  تعزية

 
 

»  إدارة الموقع

 
 

»  الدعم البيداغوجي

 
 

»  التدبير المالي لجمعيات دعم مدرسة النجاح

 
 

»  التعليم و الصحافة

 
 

»  تربويات الأطفال

 
 

»  مستجدات تربوية

 
 

»  غزة تحت النار

 
 

»  خدمات تربوية

 
 

»  قراءة في كتاب

 
 

»  أحكام قضائية

 
 

»  أنشطة المؤسسات التعليمية

 
 

»  في رحاب الجامعة :مقالات و ندوات ومحاضرات

 
 
مواعد

مراكش تحتضن الدورة السادسة عشرة للبطولة الوطنية لكرة القدم المصغرة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم


ملتقى الثقافة العربية التاسع بخريبكة يحتفي بأكثر من ربع قرن من التنمية والإشعاع العالمي

 
وجهات نظر

التكوين المستمر بالمغرب بين رهانات التنمية وإكراهات الإصلاح


إشكال الخيار الأوحد في الامتحان الوطني الموحد: نحو عدالة تقويمية في مادة اللغة العربية (مسلك الآداب والعلوم الإنسانية


مقصلة الامتحانات: حين تتحول معاهد الطب والهندسة إلى ''جنة خلد''


من تمجيد المعدلات المرتفعة إلى تقدير الكفاءات: في أفق إعادة بناء الثقافة المدرسية


اقتربت الامتحانات واشتعل لهيب الدروس الخصوصية.. والغش يدمر مؤشرات الجودة


المنظومة التعليمية وسؤال التربية على القيم.. هل هي أزمة ضعف المناهج أم انعكاس لأزمة قيم مجتمعية؟


القانون 54.23: أيّ مستقبل لمنخرطي CNOPS؟

 
حوارات

حوار مع خبير التنمية الذاتية الأستاذ الحسن بواتاون


من يؤجج احتجاجات الشغيلة التعليمية؟!


حوار مع الأستاذ مصطفى جلال المتوج بجائزة الشيخ محمد بن زايد لأفضل معلم

 
قراءة في كتاب

تارودانت ...تقديم و توقيع كتاب '' تراتيل الأقنعة '' للكاتب الدكتور عبد الرحيم الخلادي


صدور كتاب جديد للدكتور محمد بوشيخة: ''فلسفة القيم في العقل الأخلاقي العربي''

 
في رحاب الجامعة :مقالات و ندوات ومحاضرات
جامعة ابن زهر ...تظاهرة علمية تحت شعار : '' البحث العلمي والابتكار في عصر الذكاء الاصطناعي ''

 
خدمات