في إطار الأنشطة التكوينية المبرمجة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لكلميم السمارة، تم تنظيم لقاء تواصلي حول مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لأسرة التربية والتكوين يوم الأربعاء 24 ماي الجاري لفائدة الأساتذة المتدربين المنتسبين للمركز بمختلف المسالك التكوينية به. لقاء يندرج في إطار التعاون المثمر القائم بين المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين من جهة، وبين الوحدة الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بجهة كلميم واد نون.
وتميز هذا اليوم التواصلي بالكلمة التمهيدية للسيد توفيق التهامي بصفته مديرا مساعدا بنفس المركز والتي أكد من خلالها أهمية هذا اللقاء في المسار التكويني والمهني للأستاذ المتدرب واعتباره مكملا للسيرورة التكوينية في شقها المهني خاصة ما يرتبط باللقاء مع الشخصيات المصدر. كما تميز اللقاء بالعرض التأطيري الذي قدمه كل من السيدين محمد حامدي وسليمان بوروين كمندوبين للوحدة الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بجهة كلميم واد نون قدما من خلاله هذه المؤسسة من حيث نشأتها، هيكلتها، خدماتها، افاق عملها، مستجداتها...
في ختام اللقاء، تمت الإجابة عن مجمل التساؤلات التي طرحها الأساتدة المتدربون قصد معرفة المزيد عن عمل هذه المؤسسة الاجتماعية واليات الانخراط فيها والاستفادة من خدماتها المتنوعة.
رشيد نجيب- كلميم

