علم موقع تربويات من عين المكان أن طوابير من الطلبة والطالبات القادمين إلى أكاديمية جهة سوس ماسة من أجل وضع ملفاتهم للترشح إلى مباراة التوظيف بالعقدة ، ما زالت لم تراوح مكانها ، بحيث أنه رغم أن الأكاديمية خصصت 3 شابيبك لاستقبال ملفات المترشحين إلا أنه منذ الصباح إلى حد كتابة هذه السطور (الثانية مساء والربع )بلغ عدد الملفات التي تم استقبالها 158 رغم أن عدد الطلبة الذين ينتظرون بلغ 945 طالبا وطالبة. وقد خلفت حالة الانتظار أمام مدرسة خالد بن الوليد حالة من التذمر حيث لم يتمكن المترشحون الذين قدموا منذ الساعة التاسعة صباحا من وضع ملفاتهم إلى حد الآن وما بالكم باللاحقين. وقد حاولنا الاتصال بمدير الأكاديمية ولكن الموقع أخبر بأنه في اجتماع بالولاية. ويطالب المترشحون لهذه المباراة أن تقوم الأكاديمية بإضافة شبابيك أخرى من أجل تسهيل عملية تلقي الملفات الشيء الذي لم تستجب له الأكاديمية إلى حد كتابة هذا المقال رغم أن الوزارة قامت بالاتصال بالأكاديمية لمعالجة الموضوع.

