بتنسيق مع المجلس العلمي الجهوي بكلميم, و مندوبية الأوقاف و الشؤون الإسلامية, و بحضور بعض الآباء و أولياء التلاميذ, و الشركاء, نظمت إدارة المؤسسة مساء يوم الأربعاء 16 نونبر 2016 نشاطا تربويا هادفا بمناسبة الذكرى الواحدة و الأربعين للمسيرة الخضراء, و الذكرى الستون للاستقلال, حيث كانت مناسبة لتسليط الضوء على هذين الحدثين الوطنيين بإلقاء عرض بالمناسبة و مشاهدة شريط وثائقي تاريخي جسد بطولات و أمجاد المقاومة و جيش التحرير, و المسيرة التنموية التي شهدها بلادنا عقب ذلك, و التي ننعم بخيراتها في هذا العصر.
كما كانت مناسبة لغرس قيم حب الوطن و المواطنة الهادفة لدى التلاميذ, و العمل الدؤوب للرفع من شأن بلدنا.





