محمد وافي
احتضنت مدرسة الوفاء الابتدائية بجماعة أيت ملول صبيحة يوم الثلاثاء 15 نونبر 2016، حصة للتحسيس والتوعية في صفوف تلميذات وتلاميذ المؤسسة والهادف إلى حماية المؤسسات التعليمية من المخاطر التي تهدد سلامة المتعلمين، برسم الموسم الدراسي 2016/2017، والتي تؤطرها أطر أمنية من إنزكان وايت ملول.
بعد كلمة الترحيب للسيد مدير المؤسسة، تناوب على الكلمة عميد وضابط من مفوضية الأمن بأيت ملول، والذين تحدّثا عن السياق العام الذي تندرج فيه هذه الحملة التحسيسية لحماية المحيط المدرسي من جميع الظواهر المشينة التي تهدد سلامة وصحة المتعلمات والمتعلمين في إطار الشراكة بين وزارة الداخلية والمديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.
وأشار المؤطران إلى أن الهدف من الحملة هو تربية التلاميذ وتوعيتهم في مجال السلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير والعنف المدرسي٬ والأخطار المرتبطة بالاستعمال المعيب لشبكة الإنترنت٬ ومخاطر استهلاك المخدرات والمشروبات الكحولية وحماية البيئة٬ وتحديد أسباب وتداعيات الشغب في الملاعب٬ وكذا تسليط الضوء على جريمة التحرش والاستغلال الجنسي للقاصرين٬ وإبراز السلوكات الوقائية لتفادي الوقوع في الجريمة والانزلاق نحو الجنوح والإدمان.
وأوضح المتدخلان أن هاته المواضيع تتميز براهنيتها وحساسيتها وملامستها للواقع المعيش للتلاميذ وتستجيب لاهتمامات الأسر والأفراد والمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني التي تحرص على حماية الأطفال والشباب وتحصينهم ضد مختلف أشكال الانحراف.
هذا، وستستمر هذه اللقاءات في جميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية في الجماعات الحضرية بانزكان والدشيرة وايت ملول وستمتد الى غاية شهر ماي 2017 وفق برنامج أعدته المديرية الاقليمية بتنسيق مع منطقة أمن انزكان. وسيشرف على تنشيط هذه الحملة أطر من نساء ورجال الأمن بكل من انزكان والدشيرة وايت ملول.


