ثانوية الجديدة التأهيلية ببرشيد تحتفي بالبيئة والمناخ
بقلم : سعيد كرنة
تفعيلا لمضامين المذكرة الوزارية التي أصدرتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في شأن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية COP 22 الذي تحتضنه بلادنا خلال الفترة الممتدة بين 7 و18 نونبر بمدينة مراكش. وانخراطا منها في مبادرةالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، والتي تحظى برعاية ملكية سامية ، بهدف خلق حركية للتعبئة والالتفاف حول برنامج التشجير الوطني لسنة 2016 . نظمت الثانوية التأهيلية الجديدة بمدينة برشيد بحضور الأطر الإدارية والتربوية العاملين بالمؤسسة وممثلين عن كل من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمندوبية السامية للمياه والغابات وأعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة وتلميذات وتلاميذ المؤسسة ، وذلك يوم الثلاثاء 15 من الشهر الجاري عملية غرس ما يفارب 100 شجيرة بفضاء المؤسسة في جو تربوي وتوعوي لفائدة الناشئة، تقاسم خلالها الجميع أهمية ودور الأشجار والغابات في الحفاظ على كوكبنا . والتقطت خلاله صور جماعية تذكارية بالمناسبة، كما تم تنظيم حفل شاي على شرف الحضور.لتندرج بالتالي هذه المبادرة ذات البعد الوطني والإشعاع الدولي في إطار الالتزام الفعلي والتعبئة الوطنية الهادفة إلى المشاركة التطوعية لمختلف الفاعلين والمتدخلين في الحقل التربوي لصالح البيئة والمناخ .
تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها
1- على هامش cop22
Med
تحية للأطر التربوية والإدارية العاملة بالثانوية التأهيلية الجديدة برشيد وتحية خالصة لتلاميذة هذه الثانوية المتميزة نفس التحية لضيوفنا الكرام رؤساء المؤسسات التعليمية الأخرى الحاضرين معنا في هذا العرس التربوي البيئي وقبل هذا وذاك تحية لأخي وصديقي لسي سعيد كرنة كاتب المقال