ندوة حول التوجيه المدرسي والمهني بثانوية محمد السادس بالنيف
نظمت يومه السبت 25 فبراير 2017 على الساعة الثالثة بعد الزوال بثانوية محمد السادس بالنيف ندوة حول"التوجيه المدرسي والمهني "من طرف اطر التوجيه التربوي بتنسيق مع ادارة المؤسسة وبتعاون ودعم من جمعية اباء وامهات واولياء تلاميذ ثانوية محمد السادس وفيدرالية الجمعيات التنموية بالنيف و بحضور الاستاذ الجامعي حساين زكو وطلبة من كلية المتعددة التخصصات بورزازات. وبعدالافتتاح بايات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني،اعطى السيد المدير لحسن زنو كلمة ابرز فيها اهمية مثل هذه الانشطة في تكوين شخصية التلميذ. اما ممثل جمعية اباء وامهات التلاميذ ذ. الحسن واخيي وممثل فيدرالية الجمعيات التنموية بالنيف ذ الحمزاوي محمد فقد اكدا ان الجمعيتين رهن الاشارة فيما يخص الدعم لتنظيم مثل هذه الانشطة التي تصب في مصلحة التلميذ. وبعده اعطى المسير المستشار في التوجيه التربوي ذ. المصطفى بالحسن الكلمة للدكتور في الفيزياء والكيمياءالذي تطرق الى بعض المؤسسات الجامعية والشروط المطلوبة وكذا امكانات الاندماج في سوق الشغل مركزا على الشعب والمسالك المتوفرة بكليات ورزازات والراشدية.فيما تدخل الطالب اسماعيل البورخيسي للحديث عت تجربته بين الثانوي والجامعة مؤكدا على اهمية اتقان اللغة الفرنسية.اما الطالب بن عدو سفيان فقد ركز على الصعوبات التي تعترض الطالب في الجامعة واقترح بعض الحلول.وفي مداخلته سرد الطالب محمد احسو تجربته منذ الابتدائي الى الثانوي والجامعي والصعوبات التي واجهها في ذلك مؤكدا عزمه اصراره المضي قدما نحو النجاح.كما تطرق المستشار المتدرب يوسف التغلاوي الى مفهوم التوجيه التربوي باعتباره خدمة تقدم للتلميذ قصد معرفة ذاته ومحيطه التكويني والمهني من اجل اتخاذ قرار سليم وتفادي العشوائية في التوجيه.كما اشار الى اهمية بناء المشروع الشخصي وكيفية اعداده وبعده تم فتح باب النقاش ,حيث تدخل مجموعة من التلاميذ لطرح اسئلة مختلفة،تمت الاجابة عنها من طرف الدكتور حساين زگو والمستشار في التوجيه المصطفى بالحسن. وقد حضر هذه الندوة تلاميذ من ثانوية محمد السادس التاهيلية وثانوية الامل باحصيا والذين استحسنوا هذه المبادرة وتفاعلوا معها بشكل رائع. واختتمت الندوة على الساعة السادسة مساء.