بعد الإطلاع على نتائج الحركة الإنتقالية الوطنية والجهوية الخاصة بهيئة التدريس التي أعلنتها وزارة التربية الوطنية ، عقدت النقابات الأكثر تمثيلية بجهة بني ملال خنيفرة " الجامعة الوطنية لموظفي التعليم "UNTM" و النقابة الوطنية للتعليم "FDT" و الجامعة الحرة للتعليم "UGTM"والجامعة الوطنية للتعليم"UMT " والنقابة الوطني للتعليم " CDT" والجامعة الوطنية للتعليم "FNE"لقاء استثنائيا يوم الســــبت 08يوليوز 2017 خصص لتدارس مخلفات نتائج الحركات الانتقالية الكارثية وانعكاساتها السلبية على المنظومة التعليمية ، هذا التدبير الكارثي والغير المسبوق المتمثل في الخرق السافر للمذكرة الإطار التي تنظم الحركة الإنتقالية لنساء ورجال التعليم وبعد نقاش مستفيض ومسؤول تعبر النقابات المجتمعة كما يلي :
1 ـ ترفض وتستنكر المنهجية المعتمدة من طرف الوزارة الوصية في تدبير الحركات الانتقالية في ضرب مقصود لمبدأ الاستحقاق وتكافؤ الفرص بين نساء ورجال التعليم .
2 ـ ترفض نتائج الحركة التي أعلنت عنها الوزارة ، ومطالبتها بالتراجع الفوري عن النتائج الكارثية التي خلقت استياء وتدمرا في صفوف نساء ورجال التعليم .
3 ـ تندد بالإلغاء غير القانوني لطلبات المشاركة في الحركتين الجهوية والوطنية داخل المديرية ومطالبتها بتفعيل القانون .
4 ـ دعوة كافة ضحايا الحركة الانتقالية التقدم بالطعون إلى الأكاديمية الجهوية لتأكيد الخروقات الوزارية من الجانب القانوني .
5 ـ تحمل وزارةالتربية الوطنية المسؤولية الكاملة إلى ما ستؤول إليه الأوضاع من احتقان وتوتر واحتجاجات من طرف نساء ورجال التعليم بسبب التدبير الإنفرادي.
6 ـ تدعو إلى إنصاف جميع المنتقلين الذين وضعوا رهن إشارة المديريات من المناصب التي اختاروها.
7 ـ ترفض محاو لات إقبار الحركة الإقليمية وجعلها شكلية أمام الحركتين الوطنية والجهوية .
وبناء عليه فإن النقابات المشار إليها أعلاه تقرر ما يلي :
** محطة نضالية إنذارية بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية ببني ملال يوم الثلاثاء 11 يوليوز 2017 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف .
** تحتفظ النقابات لنفسها بالبرنامج التصعيدي ...
** دعوتها إلى كل المناضلين والمناضلات ، المتضررين والمتضررات إلى المشاركة المكثفة دفاعا عن حقوقهم.
وما ضاع حق وراءه طالب
المرجو النقر أسفله للتحميل:
