في إطار تطبيق مقتضيات المذكرة الوزارية رقم 60/ 17الصادرة بتاريخ 28 أبريل 2017 في شأن التحضير للدخول المدرسي، والمراسلة الوزارية رقم 277/17 بتاريخ 3 ماي 2017 في شان الترتيبات ذات الأولوية المتعلقة بالتأهيل المندمج لمؤسسات التربية والتكوين استعدادا للدخول المدرسي 2017/2018، عرفت ثانوية عبد المومن التأهيلية بوجدة إصلاحات على جميع المستويات، سواء تلك المتعلقة بالمرافق الصحية، أو المساحات الخضراء، أو صباغة الجدران والأسوار، والأبواب والسبورات و الحجرات و كذا كل مرافق القسم الداخلي لما له من اهمية في رفع معنويات التلميذ الداخلي .
وقد أخذت المؤسسة حلة جديدة بتظافر جهود العديد من المتدخلين والشركاء، منهم على الخصوص مصلحة الاقتصاد تحت إشراف الاستاذ ابراهيم كركور، وإدارة المؤسسة المتمثلة في السيد معمري الصادق مدير الثانوية ،وجمعية آباء وأمهات وأولياء التلميذات و التلاميذ تحت رئاسة الاستاذ و الفاعل الجمعوي زريبة عزوز.
ومن جانب آخر تم تثبيت لوحة الكترونية جد متطورة على واجهة الادارة مجهزة بأحدث البرامج الالكترونية من شأنها جذب انتباه التلاميذ للاطلاع على كل ماجد بالمؤسسة من شؤون تربوية .وهدا كله تماشيا مع ميولات التلاميذ لكل ماهو الكتروني تسهيلا لعملية التواصل اليومي بين كل مكونات المؤسسة التعليمية و شركائها.
و الجذير بالذكر أن كل هذه الأشغال مرت في شهر غشت أي خلا ل العطلة السنوية للموظفين, مما يجسد تضحيات جنود الخفاء وحرصهم تحضيرا لدخول مدرسي متميز على ضرورة إضفاء حلة جديدة على ثانوية عبد المومن العريقة ، بمظهر لائق وبنظافة شاملة وأثاث مدرسي جيد لاستقبال المتمدرسين في ظروف مناسبة، ترقى إلى مستوى تطلعات الأسر والمجتمع المغربيين.
تغطية: ذ عبد الكريم السباعي
