علم موقع تربويات من مصادر مطلعة أن مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بوزارة التربية الوطنية أرسلت رسالة إلى مديري ونواب الوزارة بالأقاليم تؤكد أن أساتذة مباراة 03 غشت 2009 تمت تسوية وضعيتهم الإدارية باعتماد تاريخ 01/01/2010، كما تأكد لدى الموقع أن فئات من هؤلاء الأساتذة توصلوا بحوالات مستحقاتهم في بعض من النيابات ، وستتواصل عملية أداء مستحقات الباقي خلال نهاية شهر نونبر الجاري، وفي تعليق للمنسق الإقليمي لتنسيقية تزنيت سيدي إفني لأساتذة 3 غشت قال: "نحن في تنسيقية تزنيت سيدي إفني نؤكد أننا على مستوى نيابتي تزنيت وسيدي إفني لم نتوصل لحد الساعة بأي وثيقة من الجهات المسؤولة في موضوع التسوية المالية والإدارية، خصوصا أننا قمنا يوم الجمعة 05 نونبر 2010 صباحا بزيارة لمسؤول الموارد البشرية بنيابة تزنيت الذي نفى نفيا قاطعا علمه بأي مستجد يتعلق بصرف المستحقات المالية على صعيد الجهة. وبناء عليه فقد قرر الجمع العام المنعقد بتزنيت يوم 06 نونبر 2010 الاستمرار في معركته النضالية حتى تلبية مطالبه العادلة والمشروعة، ...