
كما كان مقررا خاضت المنسقية الوطنية للدكاترة العاملين بقطاع التعليم المدرسي وقفة احتجاجية يوم الإثنين 05 دجنبر 2011 ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا وصفت ب"الناجحة"، أمام مقر وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و تكوين الأطر و البحث العلمي، تنفيذا للبرنامج النضالي المرحلي التصعيدي الذي سطرته في بيانها الأخير الموقع من طرف المركزيات النقابية التالية : الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) و الجامعة الوطنية للتعليم (الاتحاد المغربي للشغل) و النقابة الوطنية للتعليم (الكونفدرالية الديموقراطية للشغل) و النقابة الوطنية للتعليم (الفيدرالية الديموقراطية للشغل)، رفضا للإقصاء و التهميش الذي طال الدكاترة و دفاعا عن ملفهم المطلبي الذي عمر طويلا في رفوف الوزارة الوصية، أكثر من عشر سنوات، واحتجاجا على نقض الوزارة لالتزاماتها وتعهداتها في حل ملف الدكاترة.
(لمشاهدة مقطع فيدو من الوقفة المرجو النقر هنا).