توصل موقع تربويات بشكاية موقعة من طرف رئيس جمعية آباء وأولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية الإمام مالك بتيزنيت موجهة إلى النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت حول موضوع تحويل تلاميذ الملحقة ، حيث جاء فيها : " وبعد ،نخبر سيادتكم احتجاجنا على عزم نيابة وزارة التربية الوطنية بتيزنيت ، تحويل فلذات أكبادنا من الملحقة ، دون إشراكنا في اتخاذ القرار المصيري و المؤثر في حياة ابنائنا وبناتنا التربوية والنفسية والاجتماعية ، مع العلم أن الجمعية حاضرة في المؤسسة و بإسهاب تشارك في تمويل وتشجيع مختلف الأنشطة الهادفة بالمؤسسة وبمواكبة يومية في تتبع السير التعليمي والتربوي والاجتماعي بها ...."
كما نلفت انتباهكم الى العواقب الوخيمة التي ستؤثر سلبا على السير التعليمي لأبنائنا وبناتنا مع العلم ان المؤسسة حققت نتائج متميزة بفضل تظافر الجهود بين الادارة والجمعية .
ان هذا العمل الذي تنوي النيابة القيام به سيؤثر سلبا على المردودية ويؤدي الى هدر الزمن المدرسي ويعرض التلاميذ الى أخطار حوادث السير والانحراف الأخلاقي ، كما نثير انتباهكم الى ان الفضاء المقترح لا يتوفر على ادنى ظروف العمل :
وانتظارا لجوابكم الموقر تقبلوا فائق التقدير والاحترام . والسلام.
عبد الله مستقيم
رئيس الجمعية....."