الجديدة تحتضن الدورة الصيفية السادسة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم
افتتحت يوم الخميس الماضي 16 يوليوز 2009 بالمركز التربوي الجهوي بالجديدة فعاليات الجامعة الصيفية السادسة التي ينظمها المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تحت شعار 'ملتزمون بالدفاع عن مطالب الأسرة التعليمية وحماية المنظومة التعليمية ومصداقية المدرسة الوطنية العمومية'. وقد تضمن برنامج الدورة التي استمرت إلى غاية يوم الأحد 19يوليوز الجاري العديد من المحاور المرتبطة بقضايا التربية والتكوين والأوراش ذات الطابع التنظيمي والتقييمي لأداء الجامعة الوطنية لموظفي التعليم.وقال محمد الشاشي منسق أشغال الجامعة الصيفية وعضو المكتب الوطني للجامعة في تصريح صحفي: ... إن الجامعة الصيفية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم لهذه السنة، تنعقد في ظروف مميزة بالنظر إلى النتائج الجيدة التي حققتها الجامعة في انتخابات اللجان الثنائية، مشيرا إلى أن الجامعة واعية بالمسؤولية الملقاة على عاتقها، بعد هذا التقدم الذي جاء نتيجة الثقة التي أصبح رجال ونساء التعليم يضعونها في منظمتنا والآمال التي علقوها عليها من أجل تحسين وضعية التعليم ورجاله بالمملكة'، خصوصا، يضيف الشاشي أن الجامعة احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد الأصوات وطنيا والمرتبة الأولى من حيث عدد مناديب هيئة التدريس. من جهة أخرى شدد الشاشي على أن شعار دورة هذه السنة يؤكد على ثلاثة محاور كفيلة بالإسهام في إخراج التعليم ببلادنا من النفق المسدود والوضعية المزرية التي أصبح عليها، كما أن الدفاع عن مطالب رجال التعليم بات من أوجب الواجبات داخل نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم مع حماية المنظومة التعليمية . كما أكد منسق الدورة أن هذه المحطة ستكون مناسبة بالغة الأهمية، إذ سترسم سياسة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم خلال الموسم المقبل من خلال مناقشة البرنامج النضالي والتنسيق مع النقابات والعلاقة مع الوزارة والدخول المدرسي المقبل. يذكر أن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم دأبت على تنظيم جامعاتها الصيفية مرة كل سنة قبل ست سنوات آخرها بالحسيمة، وتكون كل دورة مناسبة لتقيم أداء السنة المنصرمة والاستعداد للموسم الدراسي المقبل.