تحت شعار السلامة الطرقية شراكة-مسؤولية والتزام نظمت ثانوية علال الفاسي الإعدادية بالدشيرة أنشطة متنوعة صباح الاربعاء 18فبراير2015 بتنسيق مع جمعية الآباء والجمعية الوطنية للسلامة الطرقية والسياقة المثالية وتخليق الحياة العامة فرع أولاد تايمة، ومنظمة الكشفية الامازيغية.
ولقد أطرت الجمعية الوطنية للسلامة الطرقية ورشتين: نظرية بالفيديو والصور للتحسيس بأهمية قواعد السلامة الطرقية وقانون السير وورشة تطبيقية على الحلبة شارك فيها 20 تلميذا وتلميذة من مستوى الأولى إعدادي من تأطير فرقة من الأمن الوطني بانزكان.
وقد حضر اللقاء مجموعة من الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة وأعضاء من جمعية الاباء وممثل عن السلطة والسيد رئيس المجلس الإقليمي وفعاليات متنوعة من المجتمع المدني وعلى رأسهم جمعية الكشفية الامازيغية المغربية المكتب المركزي.ولقد تقدم السيد مدير المؤسسة بكلمة شكر فيها كل الذين ساهموا في هذا النشاط خدمة لمصلحة التلاميذ، وبالخصوص جمعية الآباء التي مافتئت تقدم الدعم اللوجيستيكي لانشطة المؤسسة والجمعية الوطنية للسلامة الطرقية فرع أولاد تايمة الذي تكبد أعضاؤها مشاق التنقل وحضروا إلى المؤسسة.
وفي الأخير قدمت للفائزين جوائز ورخص سياقة رمزية خاصة بالدراجات العادية.
وقدم رجل الأمن وأعضاء الجمعية توجيهات للتلاميذ، كما قدم قميص اللجنة الوطنية للسلامة الطرقية إلى السيد رئيس المؤسسة استفاد منها الجميع.








