إطار تشجيع التميز وحفر التفوق نظم نادي الإبداع الثقافي وبمساهمة النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بآسا الزاك حفلا متميزا للإحتفاء بالمتفوقين خلال الأسدس الأول من الموسم الدراسي 2014/2015.وقد عرف هذا الحفل حضور كل من :
السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية وتنشيط المؤسسات بنيابة آسا الزاك.
السيد رئيس مصلحة محو الأمية والتربية غير النظامية بنيابة آسا الزاك.
السيد رئيس مكتب الاتصال بالنيابة الاقليمية.
السادة أطر الإدارة التربوية بالمؤسسات التعليمية .
السادة الأساتذة .
السادة ممثلوا جمعيات آباء وأمهات التلميذات والتلاميذ.
السادة ممثلوا جمعيات المجتمع المدني.
أولياء أمور التلميذات والتلاميذ المتفوقين.
وقد عرف هذا الحفل كلمة من السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية وتنشيط المؤسسات الذي نوه من خلالها بهذه المبادرة كونها تعتبر حافزا قويا للجميع من أجل تشجيع ثقافة التنافس وحفر التفوق بين تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية سيما وأن الاهتمام حاليا ينصب من خلال مشاريع المؤسسات التعليمية على تقديم الأجود والأنفع والأفيد لهؤلاء التلاميذ وذلك عبر البحث عن بدائل لمواجهة النقائص الممكنة في قدرات هؤلاء التلاميذ الذين يتوفرون على طاقات هائلة تقتضي فقط صقلها والأخذ بيدها حتى نحقق وإياها ما نصبو إليه جميعا ألا وهو: متعلم واع طموح مؤهل لمواجهة ومجابهة كافة التحديات المستقبلية أيا كانت ثقافية أم فكرية.... .
كما تخللت هذا الحفل فقرات شعرية وموسيقية متنوعة من إبداع تلاميذ ذات المؤسسة. كما كانت مناسبة تم تقديم خلالها عبارات الشكر والاعتراف وكذا بطاقات تهنئة لكافة النساء الحاضرات بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة نظير مجهوداتهم القيمة في المجتمع عامة وعلى صعيد الأسرة خاصة.
وفي الختام تم توزيع الجوائز على المتفوقين على صعيد بلدية آسا من جميع المستويات الإشهادية الإعدادية منها والتأهيلية حسب جميع المسالك المتوفرة .
هذا وقد نوه التلاميذ المتفوقون وأولياء أمورهم بهذه المبادرة متمنين أن تنعكس تداعياتها على الحياة المدرسية لهؤلاء التلاميذ وغيرهم حتى يقدموا أحسن ما لديهم ويمثلوا نيابتهم أحسن تمثيل في مختلف المحطات التربوية الجهوية والوطنية.
المراسل
الحافظ بشرى







