بناء على اقتراح مجلس التدبير بتاريخ 17 فبراير 2015 شهدت الثانوية الاعدادية عبد الله الشفشاوني يوم السبت 07 مارس 2015 تنظيم يوم تواصلي مع اباء وامهات واولياء التلاميذ والتلميذات من الساعة 8 صباحا الى الساعة 12 زوالا تحت شعار " الاسرة والمدرسة : تواصل من اجل نتائج أفضل" بمساهمة من جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ، مع اقامة حفل التميز للتلاميذ المتفوقين والاحتفال باليوم العالمي للمرأة من الساعة 12 زوالا الى الساعة 2 بعد الزوال.
وقد لبى دعوة الحضور الى اليوم التواصلي أكثر من مئاتي ام وأب وولي ، وجدوا في استقبالهم كافة اطر الادارة التربوية وهيأة التدريس الذين توزعوا على القاعات حسب المواد وأجابوا عن مختلف استفساراتهم وتساؤلاتهم مع تحسيسهم بأهمية هذا التواصل في تحسين النتائج والانضباط والتقليص من الغياب والهدر المدرسي.
وفي شأن حفل التميز والاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وبعد افتتاحه بآيات بينات من الذكر الحكيم ،وتحية العلم على نغمات النشيد الوطني ،وكلمة السيد مدير المؤسسة بالمناسبة ،قدم مجموعة من تلاميذ وتلميذات المؤسسة انشطة متنوعة في المسرح والاناشيد والاغاني والشعر ، ركزت على موضوع المرأة، وأطرها كل من الاساتذة والاستاذات السعدية احجور، ونورة بنمهو، وعزيزة ابوصليح، والحسين كومغور، وعبد الرحيم الحيدا، وناصر اكراراي . وقد تخللها تسليم الجوائز للمتفوقين الثلاثة الاوائل من كل مستوى دراسي وتقديم الورود لأستاذات المؤسسة وعاملات النظافة وامهات التلاميذ والتلميذات المتفوقين .
وقد حضر الحفل كل من :
-السيد رئيس الجماعة القروية لجماعة سيدي بيبي ،
-السيد خليفة القائد الإداري لقيادة سيدي بيبي
-السيد الحسن امهال رئيس مصلحة بنيابة اشتوكة آيت باها
-أسرة التربية والتعليم بالمؤسسة
وعدد من المدعوين والأمهات والآباء والأولياء والتلاميذ والتلميذات .
وفي تدخله نوه السيد الحسن أمهال ممثل النيابة ، بالمؤسسة وبمديرها الجديد السيد مبارك الشلح حيث قال: ان الثانوية الاعدادية عبد الله الشفشاوني هي المؤسسة الثانية في الاقليم التي تحتفي بالمرأة بهذه المناسبة ،وأن المؤسسة مشهود لأطرها بالجدية والتنشيط ،وان السيد المدير الجديد رجل دينامي داع سيطه في كل الاوساط ، يسعى بكل تفان وتضحية للتواصل والاشعاع والانفتاح ودعا له بالتوفيق والنجاح.
المقرر
ناصر اكراراي










