تخليدا لليوم العالمي للمرأة نظم طاقم نادي الإبداع والتدريب بإشراف الأساتذة : عبد العالي جماد وميلود عرنيبة ومنير الزاهد، وبتنسيق مع إدارة ثانوية الأمير مولاي رشيد صباحية احتفالية يوم السبت 6 مارس ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.
الحفل خُصّص لتكريم بعض الفعاليات النسائية في المؤسسة، وهو تكريم رمزي الهدف منه تخليد اليوم العالمي للمرأة، وتحسيس نساء المؤسسة بأهميتهن، وأهمية ما يبذلن من مجهودات جبارة سواء على مستوى التدريس والتربية، أم على مستوى التحصيل العلمي والعمل الجمعوي.
فقد تم تكريم الأستاذة خدوج واتي أستاذة التربية الإسلامية باعتبارها من أقدم الأستاذات في المؤسسة، وباعتبار الدور الكبير الذي لعبته في تعليم، وتربية، وحضن أجيال متعاقبة مرت بالمؤسسة، وباعتبار مسارها العلمي الحافل بالتضحيات والنضالات من أجل تحقيق التفوق والنجاح. كما تم أيضا تكريم الأستاذة رجاء السداتي أستاذة مكلفة باللغة الفرنسية نظرا لما تمثله من رمز للمرأة الحديدية التي واجهت كل الصعوباب، وتحدت الإعاقة والظروف الصحية القاهرة جدا، واستطاعت أن تحقق إنجازات باهرة سواء على مستوى التحصيل العلمي الجامعي، أم على مستوى العمل الجمعوي. وقد قدمت لهما هديتين متواضعتين رمزيتين تثمينا لدورهما الريادي في تربية الأجيال وصناعة التألق بصيغة المؤنت باعتبارهما نموذجين للنساء الناجحات.
هذا وقد سُلمت لبعض الأستاذات الشابات شواهد تكريمية احتفالا بهن بنفس المناسبة، وتعبيرا لهن عن الاحترام والتقدير، وإشادة بمجهوداتهن في التربية والتعليم.
كما تم بالمناسبة نفسها تكريم التلميذة فاطمة الزهراء بنيوي باعتبارها حاصلة على أعلى معدل في صفوف التلميذات.
الحفل تضمن فقرات متنوعة منها :عروض عن دور المرأة في التنمية، ومكانتها في المجتمع، وكتابات إبداعية للتلاميذ عن المرأة، وكلمات للأساتذة والأستاذات عن المرأة في يومها العالمي باللغات الثلاث؛ العربية، والفرنسية، والإنجليزية، ومسرحيات، وأغاني عن المرأة، وشهادات في حق الأستاذات المحتفى بهن. وقد انصبت كل الفقرات في اتجاه تأكيد دور المرأة في التنمية وأهميتها في بناء المجتمع وصناعة التغيير.
وقد عرف الحفل حضورا لافتا للتلميذات اللواتي حججن بكثرة، تعبيرا عن وعيهن بأهمية الاحتفال بعيد المرأة، كما حضرعدد مهم من التلاميذ، وقد أبدى الجميع انضباطا كبيرا ساهم بشكل كبير في مرور الحفل في أحسن الظروف.
وبهذه المناسبة يتوجه أعضاء نادي الإبداع بالشكر الجزيل للسيد مدير المؤسسة على تعاونه المهم، والسيد رئيس بلدية الحنشان على عونه ودعمه الكبير، كما يشكرون أعضاء مكتب النادي تلاميذا وتلميذات على ما بذلوا من جهود في سبيل إنجاح هذه الحفل البهيج، وكل التلاميذ والتلميذات الذين ساهموا في تقديم فقرات الحفل.
والشكر الجزيل موصول أيضا للسيدات الأستاذات والسادة الأساتذة الذين لبوا الدعوة وحضروا وشاركوا في الحفل.
الحفل كان من تنشيط وتقديم التلميذة المتألقة والنشيطة رئيسة النادي مارية حيضر.