تقرير الأستاذ: حفيظ الإدريسي
شهدت ثانوية المنصور الذهبي التأهيلية بأقا (نيابة إقليم طاطا)، يوم الإثنين 27 أبريل 2015، افتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي والفني الإشعاعي في نسخته السادسة. حضر حفل الافتتاح كل من رئيس بلدية أقا، رئيس جمعية آباء وأولياء تلاميذ المؤسسة، وكل من باشا المدينة ورئيس دائرة أقا، وقائد مركز الدرك الملكي، إلى جانب عدد من مدراء وأطر المؤسسات التعليمية، وفعاليات جمعوية محلية.
النشاط استهل بآيات من الذكر الحكيم، وكلمات ترحيبية رحب فيها مدير وناظر الثانوية بالحضور الذين لبوا دعوة الأندية التربوية الفاعلة بالمؤسسة، والمنظمة لهذه التظاهرة التي تجسد "استمرارية انفتاح ثانوية المنصور الذهبي على محيطها الخارجي، تماشيا مع متطلبات الحياة المدرسية، وتفعيلا للتوجيهات التربوية التي تحث على إيلاء الأهمية للأنشطة المدرسية الموازية"، يقول مدير المؤسسة، الأستاذ محمد بويهروشان.
بعد ذلك توجه الحضور لزيارة أروقة المعارض التي احتضنها بهو ثانوية المنصور الذهبي، والتي شملت –بالإضافة إلى معرض للكتاب- معرض للمنتوجات والزي المحلي، وآخر للوثائق التاريخية والأدوات القديمة، مع جناح مخصص لإبداعات التلاميذ.
وخلال الزيارة، اغتنم الأستاذ امحمد الهلالي، مدير مشاريع جمعية أصدقاء المدارس، المناسبة للتأكيد في كلمة له بالمعرض على استعداد الجمعية للمساهمة في دعم الأنشطة البيئية بالمؤسسة، كما قام بتسليم خراطيم السقي بالتنقيط ولوازمه لنادي البيئة والتنمية المستدامة.
وقبل التوجه صوب القاعة التي احتضنت حفل شاي، استمتع ضيوف ثانوية المنصور الذهبي التأهيلية بلوحات متميزة من التراث المحلي في تجلياته الأمازيغية والإفريقية والحسانية، أبدع تلاميذ المؤسسة في تجسيدها.
يشار إلى أن فعاليات الأسبوع الثقافي والفني والرياضي السادس لثانوية المنصور الذهبي التأهيلية، والذي اختير له شعار "المؤسسة التربوية.. انفتاح على الذاكرة والمستقبل"، تتواصل طيلة هذا الأسبوع مع تظاهرات ثقافية، رياضية بيئية وفنية.


