تنظم مؤسسة الثانوية الإعدادية مولاي سليمان بتيزنيت، بشراكة مع جمعية آباء و أولياء تلاميذ المؤسسة، الأسبوع الثقافي و الفني و الرياضي الربيعي تحت شعار " التربية على القيم أساس تخليق الحياة المدرسية "، و ذلك ابتداء من يوم الإثنين 04 ماي 2015 م إلى غاية 09 من نفس الشهر، حيث ستشتمل أيام هذا الأسبوع على أنشطة متنوعة التي تندرج تفاصيلها ضمن البرنامج التالي:
الإثنين 04 ماي 2015 م:
- افتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي و الفني و الرياضي على الساعة الرابعة مساء:
- آيات بينات من الذكر الحكيم
- تحية العلم بالنشيد الوطني
- كلمات بالمناسبة
- افتتاح معرض الفنون التشكيلية حول: الرشوة، البيئة و التدخين و سيمتد طيلة أيام الأسبوع
- افتتاح معرض الكتاب و سيمتد طيلة أيام الأسبوع
الثلاثاء 05 ماي 2015 م:
- حملة نظافة في فضاءات و محيط المؤسسة على الساعة التاسعة صباحا
- إعداد جداريات داخل فضاء المؤسسة سيمتد على مدار الأسبوع
- ورشة حول موضوع " تكوين ممارسين في لعبة الشطرنج " على الساعة الثانية زوالا
- عرض حول موضوع " أضرار التدخين و المخدرات " على الساعة الثالثة
الأربعاء 06 ماي 2015 م:
ورشة حول موضوع " القضايا البيئية الكبرى في العالم " على الساعة الثامنة صباحا.
- عملية التشجير داخل فضاء المؤسسة ابتداء من الساعة الرابعة مساء
الخميس 07 ماي 2015 م:
- عرض حول موضوع " داء فقدان المناعة المكتسبة " على الساعة العاشرة صباحا .
- مسابقة ثقافية خاصة بالمستويات الثلاث ابتداء من الساعة الثانية زوالا .
- مسابقة الإملاء في اللغة الإنجليزية ابتداء من الساعة الرابعة مساء.
الجمعة 08 ماي 2015م:
- عرض حول موضوع " الإسعافات الأولية " على الساعة الثامن صباحا .
- خرجة لفائدة التلاميذ لزيارة المعالم التاريخية بتيزنيت على الساعة الثالثة مساء .
- نهائي كرة القدم ذكور و نهائي كرة اليد إناث ابتداء من الساعة الرابعة مساء.
السبت 09 ماي 2015م:
- عرض فيلم تربوي عن الغش في الآمتحان بعنوان " الخاسر الأكبر " على الساعة التاسعة صباحا.
- الحفل الختامي: - فقرات فنية متنوعة + توزيع الجوائز.
الأحد 10 ماي 2015م:
- خرجة لأطر المؤسسة إلى شاطئ أكلو ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.