نظمت الثانوية الإعدادية الشهيد علي بن الطاهر زوال يوم الثلاثاء 2 يونيو 2015 مجموعة من الأنشطة بحضور كل من السيد الباشا، رؤساء المؤسسات التعليمية بسبت الكردان، أعضاء جمعية آباء وأولياء أمور التلاميذ من ضمنهم رئيس الجمعية، أعضاء المجلس البلدي وآباء وأمهات التلاميذ استهلها السيد المدير بكلمة رحب من خلالها بزوار المعرض، ووضح من خلالها السياق العام لهذه الأنشطة التي تندرج في إطار تتويج إبداعات التلاميذ وإنجازاتهم طيلة الموسم الدراسي وكانت كالآتي :
رواق التكنولوجيا الصناعية:
يضم هذا الرواق مجموعة من المناطم (أجهزة)، من إنجاز مجموعة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي إعدادي، ما كان مجموعها سبعة مناظم تقنية وهي :
منظم 1:الإنارة العمومية = عبارة عن مجسم شارع فيه أعمدة الإنارة العمومية تشتعل أثناء حلول الظلام وتنطفئ في وضح النهار بطريقة آلية.
منظم 2: شاخصة الصيدلية = تضم الهلال الأحمر وعلامة + الخضراء ينطفئان ويشتعلان بالتناوب.
منظم 3: إشارات المرور الضوئية .
منظم 4: نافورة .
منظم 5 : علبة التكنولوجيا الصناعية.
منظم 6: رافع الراية المغربية .
منظم 7: منزل = مجسم لمنزل فيه جميع المرافق الضرورية.
افتتح المعرض بمنظم رافع الراية وأختتم بالنافورة بحيث يقوم التلاميذ بشرح مكونات كل منظم للحضور الذين أبانو عن إعجابهم ورضاهم بإنجازات التلاميذ.
رواق الفنون التشكيلية :
عرض إنتاجات تلاميذ وتلميذات المؤسسة منها المسطحة (تصاميم معمارية، جوائز تذكارية...) والمجسمة التي تضم مجموعة من الأعمال التعبيرية تعالج مواضيع مختلفة.
أنشطة الجمعية الرياضية المدرسية :
بعد ذلك توجه الحضور إلى فضاء التربية البدنية حيث قامت الجمعية الرياضية بإجراء الحفل الختامي لدوري المؤسسة تحث شعار "الرياضة المدرسية مجال لتكريس القيم وتقوية الشعور بالانتماء للمدرسة"، تم افتتاحه بالنشيد الوطني، بعد ذلك أعطى السيد الباشا انطلاقة المقابلة النهائية لكرة اليد إناث، وخلال الفترة الفاصلة بين الشوطين أجريت مجموعة من الأنشطة استهلتا التلميذة عائشة العفير بسكيتش حول العائلة، بعد ذلك قدمت فرقة للرقص تابعة للنادي الصحي مجموعة من الرقصات الهدف منها التوعية بمخاطر السيدا، كما قام التلميذان محمد أغزاف وحسن أيت وعبان بمجموعة من الحركات الاستعراضية في البريك دانس أدهشت الحضور.
وفي الختام تم توزيع الجوائز على الفرق الفائزة بالدوري.











