احتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتميزين ,واعترافا بالدور الحيوي للأندية التربوية في الكشف عن المواهب وصقلها , نظمت الثانوية الإعدادية بإساكن حفلا فنيا وتربويا يومه الجمعة 6 يونيو 2015 بتنسيق مع مجموعة مدارس إساكن الابتدائية .
خُصص هذا الحفل لتكريم المتفوقين دراسيا و للفائزين في مختلف الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية التي سهرت الأندية التربوية على تأثيث الموسم الدراسي بفعالياتها. وتضمن برنامجه الفقرات الآتية :
- تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم .
- كلمة ترحيبية ألقاها السيد مدير الثانوية الإعدادية, نوه من خلالها بالحصيلة الإيجابية للأندية التربوية خلال هذا الموسم الدراسي ودورها الفاعل في احتضان المواهب الصغيرة , والإسهام الجاد في انفتاح المؤسسة على محيطها.
- عرض مسرحي بعنوان " لعبة الغضب " من تقديم فرقة الأمل للتنشيط الثقافي و المسرحي بمدرسة إساكن الابتدائية.
- وصلات موسيقية أندلسية وموشحات دينية مصحوبة بتقاسيم على العود من أداء الأستاذ يوسف نصحان ونخبة من تلميذات السلك الثانوي الإعدادي .
- فقرات فنية وفكاهية باللغتين العربية والفرنسية من توقيع فرقة الأمل ونخبة من تلميذات السلك الإعدادي تحت إشراف الأستاذ يوسف رزق الله .
وفي الختام تم توزيع الجوائز والميداليات على الفائزات والفائزين في التظاهرات الفنية والثقافية والرياضية التي احتضنها فضاء المؤسسة , وذلك في جو يطبعه المرح و التفاعل الإيجابي مع مواد الحفل.
تجدر الإشارة إلى أن الحفل شهد حضورا هاما ووازنا لمدراء وأساتذة المؤسسات التعليمية بالمنطقة, وكذا لممثلين عن السلطة المحلية وهيئات المجتمع المدني و آباء وأمهات التلاميذ .
حميد بن خيبش

