متابعة رشيد فنان
نظم أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي بتارودانت وقفة احتجاجية بمركز التصحيح والمداولات بثانوية ابن سليمان الروداني صبيحة يوم الأربعاء 15 يوليوز 2015، وذلك بعد رفض النيابة الإقليمية صرف مستحقات التصحيح والتنقل الخاصة بالباكالوريا وهو الأمر الذي يقول الأساتذة أنهم تلقوا وعدا من النائب الإقليمي بتسويته، كما احتج الأساتذة على الظروف غير الملائمة لقاعات المداولات.
وأمام هذا الوضع وفي إجراء غريب، قامت النيابة بإرسال مجموعة من موظفي النيابة للقيام بعملية المداولات قبل أن يمتنع الموظفون هذا الأمر بعد توقفهم على حقيقة الأمر، لتلتجئ النيابة أخيرا إلى هيئة التفتيش التي قامت بالعملية بموازاة احتجاج الأساتذة، وقد أصيب أحد الأساتذة بجرح بليغ اثر إغلاق أحد المفتشين عضو في لجنة المداولات لنافذة القاعة بعنف ونقل الأستاذ إلى المستشفى.
وبعد محاولات حوار مع النيابة، قرر النائب الاقليمي منع الأساتذة من توقيع محاضر الخروج، مما زاد من الاحتقان ليلتجئ الأساتذة إلى وقفة احتجاجية أخرى أمام عمالة الإقليم مطالبين بصرف مستحقاتهم واعتذار رسمي من النائب الإقليمي الذي أهان حضور الأساتذة على حد تعبير بيان صادر عن الوقفة والاعتصام.
