بمناسبة الذكرى الاربعين للمسيرة الخضراء احتفلت ثانوية علال الفاسي الاعدادية بالدشيرة بالمناسبة بحضور السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية واعضاء مكتب الانشطة التربوية بالنيابة ، ورئيس جمعية الاباء واولياء التلاميذ وكافة اطر المؤسسة وتلامذتها وبعض المنابر الاعلامية .وقد انخرط التلاميذ بحماس ونشاط حيث تم التجاوب مع النشيد الوطني وقسم المسيرة . وتم التعريف بالمسيرة الخضراء من طرف إحدى التلميذات كما أن مجموعة من التلاميذ قاموا بمحاكاة العلم الوطني بحركاتهم حيث شكلوا النجمة الخضراء في وسط العلم والاطار باللون الاحمر.كما تمت محاكاة الاقاليم المشاركة في المسيرة باللباس التقليدي راسمين صورة عن اجواء المسيرة. وقد مر الحفل في اجواء ربطت الماضي بالحاضر بحضور جيل المسيرة الخضراء من الاساتذة والاداريين وجيل يسمع عن المسيرة لكنه عاشها بهذه المناسبة عن طريق الاغاني الوطنية واللوحات الفنية والكلمات التوجيهية.
ابوطارق





