احتفلت مجموعة مدارس منصور ابراهيم بن بلعيد التابعة لنيابة تيزنيت بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة بتنظيم مجموعة من الأنشطة الي تهدف الى زرع روح المواطنة في الناشئة و ربطهم بالمناسبات الوطنية و تعريفهم بتاريخ وطنهم و أمجاده و جعلهم يفخرون بأجدادهم الذين ضحوا من أجل الوطن بالغالي و النفيس , و هذا يقوي هممهم للإجتهاد و الجد في الدراسة لكي ينتفع بهم الوطن ، و كان البرنامج متنوعا و غنيا تمثل في :
- تنظيم مسابقة في الرسم كان موضوعها هذه الذكرى الغالية.
- عرض شريط وثائقي يعرف و يؤرخ للمسيرة الخضراء.
- القاء عرض من طرف أحد الأساتذة.
و تم توزيع جوائز رمزية على الفائزين في مسابقة الرسم، و ألقى السيد المدير كلمة ختامية نوه فيها بجهود الأساتذة الذين سهروا على هذا الإحتفال، و شاكرا لكل من ساهم من قريب و من بعيد ماديا و معنويا في انجاح هذا الحفل، خصوصا جماعة المعدر الكبير التي لم تبخل على المؤسسة حيث ساهمت بالجوائز المقدمة للمتفوقين و المبدعين.
الحسن اتخروفت
