مع الدخول المدرسي الجديد سطرت ثانوية الحسن الثاني ببويزكارن نيابة كلميم برنامجا سنويا بشراكة مع كل الفاعلين بالمؤسسة وخارجها ، ويهدف هذا البرنامج الى بناء وتنظيم أنشطة موازية يكون فيها تلميذ المؤسسة العمود الفقري وذلك تماشيا مع المذكرات الوزارية في هذا الصدد ، وقد فتح نقاش مثمر وجدي من طرف جميع أندية المؤسسة حتى تصبح هذه الأنشطة حية طيلة السنة.
وقد أكد مدير المؤسسة أن إدارة الثانوية عازمة كل العزم على إخراج الأنشطة المتفق عليها الى حيز الوجود وان لا تصبح حبيسة الرفوف حتى تتحققن العملية التعليمية التعلمية لدى الناشئة.
وبالفعل افتتح تلاميذ ثانوية الحسن الثاني أنشطة هذا العام على الإيقاعات الخالدة لعيد المسيرة الخضراء المظفرة ، حيث نظم تلاميذ القسم الداخلي أمسية تربوية ثقافية وفنية تضمنت فقرات رائعة أذهلت كل الحاضرين من هيئة التدريس ومن الطاقم التربوي حيث اكتشفت طاقات جديدة ورائدة في هذه الأمسية سواء في مجال الشعر والمسرح والثقافة العامة والأنشودة التربوية وفنون التراث المرتبطة بثقافة الأقاليم الجنوبية .
كما شاركت ثانوية الحسن الثاني في الكرنفال المنظم بالمدينة حول المسيرة الخضراء في شكل لوحات تعبيرية خصوصا لوحة "بيلماون" و" بجلود" الذي كانت فرجة حية بالهواء الطلق بمدينة بويزكارن ، كما شاركت تلميذات المؤسسة بالأناشيد الوطنية الخالدة وعلى رأسها النشيد الوطني وصوت الحسن و كلمات العيون عينيا بالإضافة إلى فقرات أخرى لعرض الزى التقليدي ورقصات كناوة .




