تلامذة ثانوية حسان بن ثابت بمديرية الناظور يقدمون عرضا حول التغيرات المناخية
محمد مومني تزامنا مع مؤتمر الاطراف 22 الذي ينعقد حاليا بمراكش قدم تلامذة ثانوية حسان بن ثابت عرضا حول التغيرات المناخية يومه الجمعة 11 نونير 2016، وقد تم التركيز على المحاور التالية : -مفهوم التغير المناخي -أسباب التغيرات المناخية -المخاطر التي تهدد العالم بسبب التغيرات المناخية -الحلول الممكنة بعد ذلك تم فتح باب المناقشة امام التلاميذ والاساتذو الذين تابعوا العرض حيث تم التطرق الى مواضيع البيئة والمخاطر التي تهدد كوكبنا العرض قدم في اطار انشطة النادي البيئي للمؤسسة. و قد تم تقديم جوائز تحفيزية للتلاميذ والتلميذات الذين ساهموا في تقديمه. كما ان فريقا اخر من التلاميذ تكفل برسم شعار كوب 22.
تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها
1- رأي خاض
تلميذ بثانوية حسان بن ثابت بزايو
بسم الله الرحمان الرحيم
اولا و قبل كل شيئ نشكر السيدة المديرة لثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بزايو ، التي ساهمت بشكل كبير و هيئة لنا الضروف المناسبة لمرور هذا العرض على اكمل و جه، و لا ننسى استاذان المؤطران ، استاذ محمد المومني و كذا عبد الصمد العموري الذان لديهما دور كبير في انجاح هذا العرض الذي قمنا من خلاله بتعريف بتغير المناخي و اسبابه و نتائجه و بعض الحلول للحد من هذه الظاهرة التي ليست قضية المغرب فقط بل هي قظية العالم كاكل و بعدها تم فتح باب النقاش و طرح الاسئلة حيث كانت هناك عدت تدخلات من لدن عدة اساتذه حيث قربوا الموضوع للحضور و شرحو اكثر و بتفصيل سبب هذه الظاهرة ، و في النهاية قدمت لنا السيدة المديرة جوائز تحفيزية لنا التي تعني بنسبة لنا التشجيع للانجاز المزيدة من العروض التوعية في اطار النادي البيئي للمؤسسة
رأيي الخاص من هذا العرض؛ كان عرضا في المستوى و نشكر كل من كانت له اليد في انجاز هذا العرض و شكرا لكم و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته