في إطار الأنشطة المدرسية التي تقوم بها مؤسسة ايت عيسى و لحسن لعنوصر بإقليم صفرو و رغبة في تفعيل أدوار الحياة المدرسية, و املا في انفتاح المؤسسة على المحيط الخارجي و نقل التلميذ من جو الدرس و التلقين إلى جو الترفيه و التنشيط . نظم أساتذة المؤسسة و بتأطير من مديرها و بشراكة مع جمعية جيبر للتنمية القروية التي و فرت بالمجان حافلتين مدرسيتين تابعتين لها يوم الاحد 11 ماي 2014 رحلة تربوية ترفيهية استكشافية إلى مدينة إفران و النواحي شارك فيها 57 تلميذا و تلميذة و 10 أطر تعمل بالمؤسسة إضافة الى المدير.
انطلقت الرحلة على الساعة الثامنة و النصف من منطقة تكلتونت ,وعند الوصول إلى ضاية عوا تناول المشاركون في الرحلة و جبة فطور جماعية , و بعد ذلك توجهوا إلى فضاء عين فيتيل السياحي بمدينة إفران الجميلة ,حيث برمجت عدة أنشطة و مسابقات متنوعة شارك فيها جميع التلاميذ. و قد برمج في هذه الرحلة حفل تكريم الأستاذ عبد الحي سد الغازي الذي أحيل مؤخرا على التقاعد , و تميز الحفل بتقديم كلمات في حق الأستاذ المكرم أجمعت على استحضار مشواره المهني المتميز بالجدية و العطاء، حيث أفنى زهرة شبابه في خدمة مهنة التربية و التعليم التي أحبها .كما قدمت شهادة تقدير و شكر لجمعية
جيبر للتنمية القروية على تعاونها الدائم و اللامشروط مع إدارة المؤسسة و هيئة التدريس . كماأخذت صورتذكارية لتأريخ هذا الحدث . ثم بعد ذلك تناول المشاركون وجبة الغذاء في جو ساده الإرتياح. و قد عبر التلاميذ عن سعادتهم و فرحتهم بهذه الرحلة التي انتقلوا من خلالها إلى غابة الأرز بأزرو لإستمتاع بجمالها وبرونق طبيعتها الخلابة وبشجرة غورو الشامخة و بقردة الأطلس و عند العودة واصل الرحلة مرورا بمنطقة برأس الماء وبإفران حيث قام المشاركون بأخذ صو ر تذكارية مع الأسد المشهور بالمدينة , ثم بعد ذلك غادروا المدينة على الساعة السابعة مساء متوجهين إلى منطقة لعنوصر مرورا بضايتي احشلاف و إفرح. هذا و قد عبر الجميع عن ارتياحهم للأجواء الطيبة التي مرت فيها الرحلة و الصدى الجيد الذي خلفته في قلوب التلاميذ بالإضافة للعناية الخاصة التي حضى بها التلاميذ على مستوى الحراسة و التغذية و التأطير.
المراسل:حسن بوراي


